يهين العامل المصري أمام الصيني.. مطالبات بوقف إعلان جرين لاند

إعلان جرين لاند
اطلقت شركة المنتجات الغذائية “جرين لاند”، في رمضان حملة إعلانية للترويج لمنتجات “الجبن” الخاصة بها، ويظهر في أحد الإعلانات التي عرضت مؤخرا أثنان من العمال المصريين وهما متكاسلان عن العمل، ويظهر المهندس الصيني وهو يعطي أوامر لهما باللغة الصينية وعلامات الغضب على وجه.

لكن يبدو أن الإعلان سيواجه انتقادات كبيرة، خاصة بعدما ترجم  إبراهيم نجم، أحد ممثلي الجالية المصرية بالصين، كلام المهندس الصيني وعبر عن غضبه من الإعلان لأنه يسئ للعامل المصري على حد وصفه.

نرشح لك: شاهد.. إعلانات رمضان 2022


وأوضح “نجم”  خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،أن العامل الصيني أظهره الإعلان في صورة العامل المتفاني في العمل على عكس العامل المصري، مُضيفًا: الصيني طالع في دور المدير المهندس اللي قلبه على الشغل وبيزعق وبيدي أوامر للمصريين اللي شغالين عنده، وأن العامل المصري مستهتر سايب الشغل، وقاعد في التكييف في غير أوقات الراحة، ومش مهتم لكلام مديره.


وتابع أن الكلام بالصيني يعبر عن أن العمال المصريين مزعجين ومستهترين رغم أنها عكس الصورة الصحيحة للعامل المصري عمومًا، لافتا إلى أن الإعلان ترسيخ لصورة العامل المصري الكسول وغير المُجدي، وأن الشائع في الصين خلال الفترة الحالية على المستوى الشعبي أن الصينيين مجتهدين لدرجة أنهم يساعدون دولا أخرى في بناء عاصمتها بالإشارة لمشروع إنشاء أبراج العاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد “نجم” على أن الإعلان يعتبر تقليل من جودة العامل المصري، وسيؤثر على المستثمرين الصينيين الراغبون في الدخول للسوق المصري، مؤكدا على ضرورة وقف الإعلان لما يمثله من إهانة للعامل المصري وصورته الذهنية.

إعلان جرين لاند