لم نقصد شخصا بعينه.. أحمد ماجد يتحدث عن شخصيته في "فاتن أمل حربي

أثار الفنان الشاب أحمد ماجد، اهتمام الجمهور خلال الساعات الماضية، بسبب دوره في مسلسل “فاتن أمل حربي” وظهوره المثير للتساؤلات في “جزيرة غمام”.

تواصل “إعلام دوت كوم” مع الفنان أحمد ماجد، لمعرفة تفاصيل أكثر عن الشخصيات التي يقدمها في العملين، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

نرشح لك: حكاية “سمير” جزيرة غمام.. بدأ مع الحرامي ووصل للشيخ عرفات

فاتن أمل حربي

1- رُشحت للدور من خلال الشركة المنتجة والمخرج ماندو العدل. 

2- لم نقصد بدور “عبد العظيم” شخص بعينه من الشيوخ الموجودة على الساحة حاليا، لكننا كنا نريد رصد فكرة “تحول الشيخ من مرحلة المنبر إلى مرحلة السوشيال ميديا”. وهو نوع من الشيوخ أصبح موجودا وله تأثيره على الناس.

3- لم أخشِ العمل في عمل من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، لأنني ممثل وأقدم دراما بها وجهات نظر مختلفة، وللمشاهد الحق في الاختلاف أو الاتفاق مع العمل. لكن بصفتي ممثل فالشخصية التي أقدمها مكتوبة بشكل جيد وتستفز أي فنان ليخرج منها شيئا جيدا.

4- إثارة الضجة على عمل ما هو نجاح له في حد ذاته. ووجهات النظر المختلفة لا يمكن تقييمها من خلال 10 حلقات فقط. فنحن نقدم دراما تحتوي على أفكار عكس بعضها، وصراع الدراما الدائر هو ما يجعل الجمهور يعبر عن رأيه، ولولا الصراع الدرامي لما اهتم الجمهور بالعمل.

5- الاختلاف والاتفاق مع العمل حرية شخصية، فكل شخص يرى الأمر من منظوره. والعمل يطرح نماذج مختلفة يمكن أن يكون البعض لم يشاهدها من قبل، والعمل لا يجمع بصفة عامة أن تلك هي الصورة الوحيدة الموجودة من الشيوخ. وكل فئة بها الجيد والسيء وتسليط الضوء على نماذج معينة لا يعني أن كل الشيوخ بذك النمط.

6- الصراع بين الشخصيات سيتصاعد بشكل كبير خلال الحلقات المقبلة، بسبب اختلاف وجهات النظر بين الشيخ يحيى الذي يجسده الفنان محمد الشرنوبي، وبين شخصية الشيخ “عبد العظيم” التي أقدمها، وسيكون بين الشيخ  “عبد العظيم” و”فاتن” صراع درامي.

7- تم مراجعة الآراء الفقهية والدينية التي يتم ذكرها في العمل من خلال الجهات المختصة عن ذلك. الفكرة هي تناول الآراء من وجهات نظر مختلفة.

8- العمل يطرح نموذج وطبيعة علاقة فاتن أمل حربي وزوجها ولم يعمم أن كل الرجال مثل “سيف”، لكنه نموذج موجود في المجتمع وتلك هي قضية المجتمع، ولم يتم ذكر أن كل النساء مظلومة أو كل الرجال ظالمة. فالحكم على العمل يكون من خلال علاقة فاتن وسيف لأن المسلسل يناقش ذلك الخط الدرامي.

9- المسلسل يسلط الضوء على أصحاب القضايا المظلومين ولا يستطيعون الحديث عن معاناتهم في ظل ارتفاع حالات الطلاق في المجتمع. الأطفال نتاج الزواج يُظلمون فالموضوع ليس مقتصرا على الرجل والست فقط.
 

جزيرة غمام

10- ترشيحي للدور كان من خلال الشركة المنتجة “سينرجي” بالاتفاق مع المخرج حسين المنباوي.

11- شخصية “حمدي” ظهورها أثار التساؤلات، بسبب غموض الشخصية، ولكن خلال الحلقات المقبلة ستبدأ خطوط الشخصية في الظهور ومعرفة سبب ذهابه للشيخ “محارب” الذي يجسده الفنان فتحي عبد الوهاب.

12- استمعت بالشخصية جدا ولها مكانة كبيرة لدي. والشخصية سيكون لها تأثير في الأحداث ودراما العمل.

13- اعتمدت في التجهيز للشخصية على المذاكرة الخاصة بي للشخصية، بالإضافة إلى العمل على الشخصية داخليا. كذلك عملت على اللهجة الصعيدية مع مصحح اللهجة عبد النبي الهواري؟

14- ليست المرة الأولى التي أقدم فيها شخصية رجل صعيدي، فسبق وقدمتها في مسلسلس “نسل الأغراب” و”ولد الغلابة”. وهو حالة ممتعة في التمثيل.

15- المسلسل ممتع في كل جوانبه فهو منظومة عمل متكاملة. وأحمد الله على مشاركتي في العملين خلال رمضان 2022.