حكاية "سمير" جزيرة غمام.. بدأ مع الحرامي ووصل للشيخ عرفات

إسراء إبراهيم

نال أداء الطفل منذر مهران، في الحلقة السادسة من مسلسل “جزيرة غمام”، إعجاب الجمهور بشخصية “سمير”، وعبر عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن حبهم طريقته في التمثيل.

تواصل “إعلام دوت كوم“، مع السيدة آية والدة الطفل، والتي حكت لنا عن تفاصيل مشاركة نجلها في “جزيرة غمام”، وفيما يلي أبرز التصريحات:

نرشح لك: أحمد داش يدخل في أزمة عاطفية بسبب مشروعه الخاص في مين قال؟!

1- منذر يبلغ من العمر 7 سنوات ونصف.

2- كان هناك اختبارات أداء لعدد من الأطفال قبل اختيار منذ للدور، لكنه لم يتم اختيار أحد منهم له، وبعد ذلك تواصل معنا الكاستينج دايركتور أحمد موسى وأبلغنا بطلبهم لمنذر في الدور، وبعد التواصل صورنا في اليوم التالي مباشرة.

3- أغلب التعليقات التي قرأتها كانت تعلق على صوت وشكل منذر، والبعض تساءل عن اللهجة التي يتحدث بها ويتقنها هل هي بالفعل لهجته؟ وهي ليست لهجته فنحن من القاهرة، لكنه تعامل مع الدور ولم يتعب مدربي اللهجة.

4- المخرج حسين المنباوي كان يساعد منذر على أداء دوره وتوفير ما يحتاجه حتى يتقن اللهجة، وكنت أساعده في حفظ الدور لأننا نمتلك نسخة من السيناريو.

5- لا زلنا نصور أحداث العمل، ويوجد بعض الأحداث لا زلنا نجهلها لأننا ليس لدينا سيناريو الحلقات المقبلة، وأغلب ظهوره سيكون مع الفنان أحمد أمين.

6- في الكواليس يجتمع أحمد أمين بمنذر ويتدربان على المشهد سويا، وكانت الكواليس بينهما لطيفة. وكنت أحضر أن ووالده معه التصوير، خاصة أننا نصور في العين السحنة.

7- “جزيرة غمام” ليس العمل الأول الذي يشارك فيه منذر، فقد سبق وشارك في كليب “مصباح علاء الدين” مع الفنان محمد رمضان، وبعدها جسد دور محمد رمضان في طفولته في مسلسل “موسى”.

8- مشاركة منذر هذا العام بينت قدراته التمثيلية بعكس الأدوار السابقة، “ومكناش متوقعين النجاح ده  وهو مش مصدق النجاح ده وبيقولي أنا مبسوط يا ماما”.

9- منذر كان يرغب في المشاركة في عمل مع الفنان أحمد مكي، وكان يرغب في المشاركة في “الكبير أوي 6” لكنه نصيب.

10- منذر منذ صغره كان يقلد أفراد العائلة، “متنمر من وهو صغير، لكنه بيقلد بأدب من غير ما يجرح حد”، ومنذ ذلك الوقت اهتممنا بموهبته وموضوع التمثيل جاء قدرا ولم نسعِ له.

11- أول عمل شارك فيه منذر كان مسلسل “الحرامي”، وكان يجسد فيه شخصية نجل الفنان أحمد فتحي، وتم ترشيحه للدور من مكتب “كاستينج”.

12- المخرج محمد سلامة له دور كبير في ظهور موهبة منذر، فاختاره من مسلسل “الحرامي” ليظهر معه في كليب “مصباح علاء الدين”، ووقف بجواره كثيرا وكذلك الفنان محمد رمضان ساند نجلي.

13- نجلي يرغب في الاستكمال في التمثيل، ويحب كواليس العمل في “جزيرة غمام”، والفنان فتحي عبد الوهاب والمخرج حسين المنباوي يشعران بالسعادة بالتعامل معه، وهو يشعر بالسعادة بأجواء العمل ويرغب في تكرار التعامل معهم، بالإضافة إلى خوض تجارب أخرى.

14- يرغب منذر في التمثيل مع الفنان أحمد مكي والفنان عمرو سعد والفنان أحمد السقا.