بعد حديثه عن صلاة التراويح.. رسالة مبروك عطية لإبراهيم عيسى

رد د. مبروك عطية على حديث الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى عن صلاة التراويح، وقوله بأن صلاتها جماعة ليست من السنة النبوية لأن النبي لم يصلها جماعة أبدا – على حد قول “عيسى”.

ظهر مبروك في فيديو عبر قناته الرسمية على يوتيوب، موجها رسالة لإبراهيم عيسى: “صلاة التراويح سنة النبي صلاها 3 أيام بالناس، لما كتر الناس وراحوا يخبطوا عليه، قال النبي لهم: “خشيت أن تكتب عليكم”، قربت تبقى فريضة يا إبراهيم”.

نرشح لك: مبروك عطية عن حملات الصلاة على النبي: “حملة وهتولد”


أردف: “اقرأ الكلام واسمعه واعقله يا أخويا، حضرتك عايز تقول التراويح لا فرض ولا سنة ولا من الإسلام اعمل اللي تشوفه.. اتكلم في الثقافة يا إبراهيم اتكلم في الصحافة.. ابعد عن الدين، للدين رجاله وعلماؤه، بلاش تعجن يا أبو خليل”.


يذكر أن إبراهيم عيسى كان قد ذكر قبل أيام، خلال حلقة من برنامج “حديث القاهرة” عبر قناة القاهرة والناس، أن: “صلاة التروايح ليست فرض قطعا، ولا سنة.. وصلاتها جماعة اختراع تنظيمي من الخليفة عمر بن الخطاب لما لقى كل واحد بيصلي لوحده.. والأصل فيها أنك تصلي لوحدك، وعمر النبي ما صلاها جماعة”.

وفي سياق آخر قال إبراهيم عيسى خلال نفس الحلقة: “السلفيين بيعتقدوا أنه كلما زعقت في الميكرفون وأزعجت الآخرين تكون أكثر إيمانا.. وبيعتقدوا أن الصوت العالي أفضل لتوصيل رسالة الله.. وأن اقتحام حياة الناس بصوتك في الميكرفون كأنك بتبلغ الدعوة الإسلامية”.

صلاة التراويح

صلاة التراويح