مبروك عطية عن حملات الصلاة على النبي: "حملة وهتولد"

حملات الصلاة على النبي
استنكر الداعية الإسلامي مبروك عطية، سؤال أحد متابعيه عبر “لايف” قناته على “اليوتيوب”، الذي جاء فيه: “بتقول للغلبان اقتصد وهو شايف الإعلاميين كل يوم ببدلة؟”، مؤكدًا أن ذلك ليس من هدى النبي عليه الصلاة والسلام.

قال “عطية” في لايف على “اليوتيوب”: “لأ هقوله روح اسرقهم، والإعلامي داخل بالبدلة قلعهاله والبسها أنت.. إيه رأيكم في حكم النبي اللي بيخاطب فيه الغلبان؟ قاله بص للأقل منك، مقالوش بص للي أعلى منك، لأن كل واحد هيلاقي اللي أقل منه، لكن اللي مش لاقي وبيبص للبدل تافه وسطحي”.

نرشح لك: هل الفقراء يدخلون الجنة؟ مبروك عطية يُجيب

أضاف: “أنا واحد عملت دكتوراه وليا 400 كتاب وسافرت السعودية، كنت فين أنت في السنين دي؟ كنت بتشخر، ما تروح تعمل زيي بدل ما تبص للبدلة، الرسول قال للغني طلع زكاة مالك وقال للفقير اوعى تحقد على الغني مش هتاخد ماله بالعافية”.

أشار الداعية الإسلامي أن أغلب الإعلاميين لا يشترون تلك “البدل” إنما هي دعاية لبعض محلات الملابس، مضيفًا أن الإعلامي له القدرة على التعامل مع الشاشة والحديث إلى الجمهور، وذلك ما أهله ليحصل على الأموال التي يتلاقاها من القنوات، تابع: “روح أعمل زيه، اشتغل على نفسك وأعمل زيه ورينا هتعمل أيه”.

في سياق متصل سخر “عطية” من حملات الصلاة على النبي التي يدشنها البعض، قائلًا: “شاطرين بس حملة للصلاة على النبي، حملة وهتولد”، مؤكدًا أن الناس تصلي على النبي شفويًا ولكنهم يجهلون تعاليمه، ولا يتبعون هداه.