مجدي عاشور: مسلسل الاختيار يكرس الوعي لدى المصريين ويعكس حبهم للدولة

أكد د. مجدي عاشور مستشار فضيلة مفتي الجمهورية، أن قلة الوعي السبب في إفتاء البعض بدون علم، كما أنها السبب في تراجع الانتماء لدى بعض الناس.

جاء ذلك خلال حواره ببرنامج مانشيت مع الإعلامي جابر القرموطي المذاع على قناة cbc.

نرشح لك: إبراهيم عيسى: استخدام مكبرات الصوت في صلاة الترويح طقس سلفي

 

وعن مسألة احتكار السلع قال د. مجدي عاشور: “محتكر السلع ملعون ويرتكب كبيرة من الكبائر ومطرود من رحمة الله، وأقول للتجار الجشعين مال الأزمة مالوش لازمة”، حيث إن الاستغلال والتضييق على الناس وقت الحاجات ذنب كبير”.

كما نوه د. مجدي عاشور إلى أن نشر الأخلاق المذمومة يشيع شيئًا من الفاحشة، وهذا سببه أن “كل واحد دلوقتي بقى بيفتي.. وليس في الدين فقط”.

وأشاد بدور الدراما والفن عموما في المجتمع، قائلاً: “الدراما أمر مهم في نشر الوعي والتنشئة الصحيحة، وإنني أتابع مسلسل الاختيار، حيث إنه يكرس الوعي لدى المصريين، ويعكس الحب بين الشعب ومؤسسات الدولة”.

وأشار د. مجدي عاشور إلى دور محمد صلاح في بناء أجيال، حيث إنه يراه نموذجًا وقدوة.. مضيفًا: “مينفعش جمهور ليفربول يدعم محمد صلاح وبعض الجمهور المصري  يهاجمه”.

ودعا مستشار مفتي الجمهورية إلى الرفق بصاحب المعصية حتى يتوب عنها، وتعزيز ثقافة الدعاء خلال رمضان.. مشددًا على أن صناعة التريند على حساب القيم مرفوض دينيا وأخلاقيا؛ لأن الرغبة في صناعة التريند والجري وراءه على حساب القيم تفقد الشخص إنسانيته.

ووجه د. مجدي عاشور نصيحته إلى رجل الدين قائلاً: “إذا لم تكن مدركًا للواقع فلا تتحدث، فالحكم على الأشياء بالإطلاق فيه إغلاق”.. وداعيا المصريين إلى الدعاء للنبي وحماية البلد من كل مكروه.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض