شقيق أحمد حلاوة يكشف وصيته قبل الوفاة

شدوى ممدوح

كشف شقيق الفنان أحمد حلاوة، عن وصية أخيه الراحل قبل وفاته.

قال خلال لقاء مع “ET بالعربي”، عقب انتهاء مراسم جنازة أحمد حلاوة: وصيته لنا ألا نفترق، أخواته وأولاده وأحفاده، أن نظل معا دائما.

نرشح لك: لاعتقاده بأن الفن حرام.. نصيحة الشعراوي للفنان الراحل أحمد حلاوة

أقيمت مساء اليوم عقب صلاة الظهر جنازة أحمد حلاوة في المجمع الإسلامي بالشيخ زايد، وحرص عدد من الفنانين على الحضور لتوديع الراحل وتقديم التعازي لأسرته، ومنهم دنيا سمير غانم وزوجها رامي رضوان وأشرف زكي ومنير مكرم ونهال عنبر وسامح الصريطي.

وتتلقى أسرة الفنان أحمد حلاوة العزاء الإثنين من مسجد الشرطة.

كان حلاوة قد نُقل إلى المستشفى الشهر الماضي للعلاج من فيرس كورونا لكن حالته الصحية تدهورت بشكل مفاجئ خاصه خلال اليومين الماضيين، ورحل عن عالمنا الجمعة 25 مارس عن عمر ناهز 73 عاما.

تخرج الفنان أحمد حلاوه من المعهد العالي للفنون المسرحية بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات، وهو أيضا ابن شقيق الفنان الراحل فايز حلاوة، بدأ نشاطه فى المسرح وقد تدرج الفنان أحمد حلاوة في عدة مناصب منها معيد في قسم التمثيل والإخراج بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية، و أخصائي مسرح بالثقافة الجماهيرية بوزارة الثقافة.

وقام بتدريس المسرح بكليات التربية النوعية بإلاضافة إلى عمله مخرجاً ومشرفاً فنياً لمسرح الطليعة (قاعة زكي طليمات)، وقد ساهم في إنشاء قسم علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان كأستاذ في قسم التمثيل و الإخراج.

وأيضا قام بإخراج وتأليف العديد من المسرحيات التي مثلت مصر في المهرجانات العالمية والمحلية وحصل على العديد من الجوائز الفنية.
شارك في العديد من الأعمال الفنية من ضمنها:
مسلسل دموع في عيون وقحة، مسلسل رأفت الهجان، مسلسل اللص والكتاب، مسلسل أهل كايرو.

وكانت آخر أعماله حكاية “90 يوم” ضمن حكايات مسلسل “ورا كل باب”، وشارك في سباق رمضان الماضى بدوره فى مسلسل “الاختيار 2” مع صديقه الراحل هادى الجيار.

والجدير بالذكر أن الفنان الراحل أحمد حلاوة، قد انتهى من تصوير آخر أعماله الفنية قبل أزمته الصحية التي دخل على إثرها المستشفى، وهو فيلم “الجواهرجى” مع النجمين محمد هنيدى ومنى زكي، حيث كان من المحتمل أن يعرض الفيلم في عيد الفطر المبارك.

ويجسد حلاوة خلال فيلم الجواهرجي شخصية والد منى زكى وحما محمد هنيدى، وتنشأ بينهم العديد من الموافق الكوميدية، والعمل من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيرى.