صحيفة "ذا صن" تسجل خسارة في الأرباح

أسماء مندور

أعلنت صحيفة “ذا صن” عن خسارة قدرها 51 مليون جنيه إسترليني في أرباح العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا وتحول الإنفاق الإعلاني إلى الإنترنت.

أفادت الصحيفة أيضًا أن سببًا رئيسيًا في تلك الخسارة هو سعي الشركة الأم لإنهاء القضايا القانونية لاختراق الهواتف التي كلفتها مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية في الـ 15 عامًا الماضية.

نرشح لك: اختيار إيريس نوبلوك أول امرأة لرئاسة مهرجان كان السينمائي

فيما يتعلق بالأداء المالي، قالت الشركة إن حجم المبيعات انخفض من 324 مليون جنيه إسترليني إلى 318.6 مليون جنيه إسترليني في تقارير مبيعات العام الماضي.

وأضافت أن الإعلانات الرقمية وعائدات العملاء الأخرى، بما في ذلك عمليات المراهنات والألعاب، كانت قادرة على تعويض الخسائر في الطباعة جزئياً.

وقال المسؤولون في الصحيفة إن الانخفاض في حجم الأعمال يرجع أساسًا إلى مشاكل سوق الطباعة التي تفاقمت بسبب الوباء، على الرغم من استمرار تحسن الأداء منذ فترة الإغلاق الأولى وطوال السنة المالية.

يُشار إلى أن صحيفة التايمز، وصنداي تايمز، وكذلك الصحف الكبرى الأخرى في المملكة المتحدة أعلنت عن أرباح قياسية خلال نفس الفترة المالية، حيث مكنتها الإيرادات الرقمية وبعض الاستثمارات من مقاومة تراجع الصناعة في الفترة الماضية.

اشمعنى المرة دي؟ حكاية ترند اطلالة ويجز في موسم الرياض