7 ملاحظات فنية على احتفالية يوم الشهيد

شهدت فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، عددًا من الفقرات الفنية سواء في التمثيل أو الغناء، من خلال مشاركة عدد من النجوم الكبار والشباب، وسط حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفالية، التي تحتفل بها القوات المسلحة المصرية بالتزامن مع يوم 9 مارس من كل عام.

نرشح لك: فنانون غنوا خلال الندوة التثقيفية 33 للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد

يستعرض إعلام دوت كوم فيما يلي أبرز الملاحظات الفنية على الاحتفالية التي شهدها الرئيس.

1 – شهدت الندوة الظهور الأول للمطرب بهاء سلطان في فعالية وطنية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعد تلك المشاركة أيضا بمثابة الظهور الرسمي الأول بعد انتهاء أزمته مع المنتج نصر محروس.

2 – كذلك الفنانة الشابة مايان السيد، جاءت مشاركتها في عرض “رسالة نور”، كظهور أول لها في الفعاليات الوطنية التي يحضرها الرئيس.

3 – الفنان رامز أمير هو الوحيد من أبطال العرض الدرامي “رسالة نور” الذي شارك في مسلسل “الاختيار”، حيث جسد خلاله شخصية البطل محمد طلعت السباعي، الذي أصيب في كمين البرث مع الشهيد المنسي.

4 – شارك في الندوة 6 مطربين هم الفنان علي الحجار وبهاء سلطان ومي فاروق وجنات وأحمد جمال وهبة مجدي.

5 – ظهرت الفنانة هبة مجدي كمطربة وليس كممثلة خلال عرض “رسالة نور”، حيث شاركت بتقديم أغاني العرض مع الفنان الكبير علي الحجار.

6 – بكاء الفنانة ماجدة زكي، التي قدمت دور والدة الشهيد، كان حقيقيا أمام الحضور، لدرجة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تأثر وبكى خلال مشهد معرفتها باستشهاد نجلها.

7 – العرض تناول أزمة التعليقات المسيئة على السوشيال ميديا بطريقة مباشرة، سواء فيما يتعلق بالتقليل من الإنجازات والمشاريع الكبرى الحديثة مثل العاصمة الإدراية الجديدة أو الشماتة في سقوط شهداء من أبناء الجيش والشرطة. وكان الحل المطروح خلال العرض مباشرًا أيضا ألا وهو التجاهل وعدم التفاعل مع هذه التعليقات، لأن ذلك سيزيدها انتشارا ويشغلنا عن الهدف الأساسي.