"الصحة" توضح الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا في رمضان 2022

استعرض الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المتوقعة خلال شهر رمضان المبارك، والذي يشهد تجمعات وازدحام، كما تحدث عن مصير صلاة التراويح وموائد الرحمن.

قال “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، إنه في النهاية الهدف هو الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وأن لا يكون التجمع سببًا في تفشي العدوى، مشيرًا إلى أن شهر رمضان هو شهر التواد والرحمة وبالتالي ليتحقيق المودة والرحمة يجب أن يتم اتباع الإجراءات الاحترازية وعدم التسبب في الإضرار بالأقارب والأحباء بالتجمعات غير المحسوبة.

نرشح لك: طبيبة تغذية توضح أسباب إدمان تناول السكريات

 

لفت إلى أن هناك إجراءات احترازية سيتم اتخاذها على مستوى التجمعات والصلوات من جهة التباعد، مع ضرورة تلقي لقاح كورونا ليكون الأمر سهلًا، حيث إن هناك اجتماعًا للجنة إدارة الأزمة قبل شهر رمضان لتحديد الإجراءات في الشهر الكريم.

تابع: “بالشكل اللي ماشيين بيه ده، في تراجع معدلات الاصابات ومع زيادة معدلات التطعيم نتوقع أن تكون الأمور أفضل لكن شرط استدامة الاستقرار، واجتماع لجنة الأزمة سيتخذ القرارات بناء على الوضع الوبائي على الأرض”.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.

حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة من مسابقة إعلام دوت كوم