تفاصيل أولى الحلقات من مسلسل "منورة بأهلها"

انطلقتا الحلقتان الأولى والثانية من مسلسل “منورة بأهلها” للمؤلف محمد أمين راضي والمخرج يسري نصر الله، ليكشفا عن قاتل ومقتول مجهولا الهوية، والغريب في هذه القضية هو أن المقتول قُتل مرتين، الأولى بالسم والثانية ذبحًا، لتبدأ رحلة البحث عن مرتكب الجريمة.

وكيل النيابة.. شاهد في قضية قتل

بدأ الأمر بمقابلة غريبة بين المصوّر مهاب (محمد حاتم) ووكيل النيابة آدم (أحمد السعدني)، ليلتقط مهاب صورة للأخير، وتصبح هي بداية الخيط لحل جريمة القتل. فبعدما اكتشف آدم أن المقتول مهاب، وأن النيابة فشلت في معرفة هويته، سافر إلى السويس ليقابل أمه كي تذهب معه إلى المشرحة وتتعرف على الجثة، ولكنها أنكرت كونه ابنها، لتؤيد القضية ضد مجهول.

نرشح لك: تفاصيل شخصية محمد حاتم في مسلسل منوّرة بأهلها

مسلسل منورة بأهلها

ربط الصور = حل الجريمة

بصندوق به الكثير من الصور التي كان يقطّعها مهاب قبل قتله، استطاع آدم إعادة تجميعها ومعرفة بعض الشخصيات التي كان يعرفها مهاب، وذلك بعدما وصل الصندوق إلى بيته عن طريق مجهول، أخبره بأنه لن يصرّح باسمه حتى لا يُتهم بقتل مهاب، رغم نيّته في فعل ذلك.

مسلسل منورة بأهلها

الراهبة ماري.. المتهمة الأولى في قتل مهاب

الراهبة ماري (ناهد السباعي) أول من توصّل إليهم آدم، لتحكي له تفاصيل تعارفهما سويًا، وأنه أدعى بأن اسمه مايكل حتى تستمر علاقتهما، واستدرجها كي تصبح موديل عند عادل الشهاوي (باسم سمرة) وذلك بعدما استخدم قدرته الخارقة في معرفة الشخصيات من خلال الصور. ولكن الآن ماري تعيش في الكنيسة، وتحاول أن تصبح راهبة، ولم نعلم حتى الآن كيف انتهت علاقتها بمهاب.

مسلسل منورة بأهلها مسلسل منورة بأهلها

ماذا يُخبئ عادل الشهاوي؟

في الليلة التي قُتل فيها مهاب، كان عادل الشهاوي (باسم سمرة) وجماعته هم آخر من قابلهم، وشربوا سويًا مشروب السيكومانص، هو المشروب الخاص بعادل، وأخبره الأخير بأن تلك ستكون المرة الأخيرة لهم، وأنهم لن يعملوا مع بعضهما مرة أخرى، ولكن مهاب لم يمت ذبحًا فقط، بل أيضًا مات مسمومًا، وهو ما يجعل عادل الشهاوي متهمًا في قتله، خاصةً وأنه كان يبدي إعجابًا بـ ماري، وأراد أن يأخذها من مهاب.

من وراء خطف علياء فوزي في نهاية الحلقة؟

تستمر ماري في حكي قصتها مع مهاب، لتخبر آدم بأن هناك العديد من الناس حذّروا منه، ولكنها لم تستمع لهم، وأن مهاب كان دائمًا يدخل في النقاش وينهيه بحزم، ولكن انتهت الحلقة الثانية بمحاولة ثانية لتحذير ماري، عندما قابلت علياء فوزي (غادة عادل) في الطريق، وأخبرتها بأن تحذر من مهاب، ولكن سيارة سوداء وقفت أمامها وقامت باختطاف علياء، التي ظهرت مسبقًا وهي تحرّض مهاب على عدم العمل مع عادل الشهاوي.. فهل يكون هو الذي خطفها؟

مسلسل منورة بأهلها مسلسل منورة بأهلها

وتدور أحداث مسلسل منورة بأهلها على مدار 10 حلقات، في إطار من التشويق والغموض حول التحقيق في جريمة قتل شاب يدعى مهاب داخل منزله، لتحاول النيابة كشف الغموض المحيط بالحادث من خلال مجموعة من قصاقيص الصور.

ويجمع منورة بأهلها للمخرج الكبير يسري نصر الله في بطولته مجموعة من أبرز نجوم الدراما المصرية وهم ليلى علوي، باسم سمرة، غادة عادل، محمد حاتم، سلوى خطاب، أحمد السعدني، عباس أبو الحسن، وناهد السباعي، وهو من تأليف محمد أمين راضي.

مسلسل منورة بأهلها

محمد أمين راضي كاتب سيناريو ومؤلف مصري من مواليد السويس يونيو 1982. ونجح بين الجماهير والنقاد بعد تقديمه أول أعماله التليفزيونية مسلسل نيران صديقة عام 2013، ثم السبع وصايا والعهد ومملكة إبليس وفيلم من ضهر راجل، أسس شركته Clockwork Temptation المتخصصة في كتابة السيناريو للسينما والتلفزيون وتسويق السيناريوهات في السوق المصري والعربي. أشرف من خلال شركته على كتابة العديد من المسلسلات التليفزيونية المصرية مثل؛ البيوت أسرار، وبنات سوبرمان، وكلام على الورق.

مسلسل منورة بأهلها

مسلسل منورة بأهلها

مسلسل منورة بأهلها

مسلسل منورة بأهلها

مسلسل منورة بأهلها