السفير الروسي بالقاهرة يكشف احتمالية حدوث حرب نووية بين روسيا وأمريكا

خالد أسامة

كشف جيورجي بوريسينكو، السفير الروسي بالقاهرة، إمكانية استخدام روسيا للأسلحة النووية، بعد إعلانها الأخير برفع حالة الاستعداد القصوى بالقوة النووية، موضحا أن الأمر لا يتعلق باستخدام أسلحة نووية ضد أوكرانيا بشكل قاطع، ولكن الرئيس الروسي “بوتين”، أمر برفع حالة الاستعدادات القصوى من أجل الجاهزية الكاملة، بعد رد فعل دول الغرب وتهديداتهم بعد الأحداث الأخيرة في أوكرانيا.

أوضح “بورسينيكو”، خلال مداخلة هاتفية مساء أمس الأحد، مع الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامج “الحكاية”، الذي يذاع على قناة “MBC مصر”، أن قرار إعلان الجاهزية لقوة الردع النووية، جاء ردًا على تصريحات المسؤولين في أمريكا، حيث إن هناك تهديدات واضحة من حكام الغرب وخاصةً من الرئيس الأمريكي جو بايدن، حول أن أحد الحلول من جهتهم ستكون الحرب النووية، مما يضع على روسيا عبء الرد.

نرشح لك: السوشيال ميديا.. أداة روسيا الجديدة في آلية الحرب ضد أوكرانيا

ويرى “بورسينكو”، أن إعلان “بايدن” لإحتمالية استخدام الأسلحة النووية ضمن إحدى الخيارات، لن تقابله روسيا مكتوفة الأيدي، ولذلك، أعلنت روسيا رفع حالة الاستعداد مع القوة النووية من أجل مواجهة تلك التهديدات.

كما استنكر الأقاويل الموجودة في بريطانيا حول استعدادتهم للقضاء على الاقتصاد الروسي، لعدم وجود وسائل حقيقية تجعلهم قادرون على تحطيم الاقتصاد في روسيا.