الأوقاف تحذر من النصب في مسابقة الأئمة والعمال

محمد هيثم

قال الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن السبيل الوحيد للتقديم في وظيفة إمام وخطيب ومدرس أو وظيفة عامل هو البوابة الخاصة بالوظائف الحكومية، موضحًا أن الوزارة تحذر من أي مدعي سواء كان منتسبا أو غير منتسبا للوزارة، أن يوهم أحدا من المتقدمين على أن يتوسط لهم للتعيين.

تابع “حسن” خلال اتصال هاتفي في برنامج “التاسعة” المذاع على القناة “الأولى المصرية” مساء أمس ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أنه لا مجال لأي واسطة على الإطلاق كما أكدت الوزارة، وأن جميع مسابقات وزارة الأوقاف تسير على أعلى درجة من درجات الشفافية والنزاهة.

نرشح لك: وزير التعليم: الوزارة تعاني من الشائعات والمعلومات المغلوطة

أضاف أن الوزارة تشارك الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إجراءات الاختبارات، مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال لجان علمية متخصصة في اختبارات الأئمة، مؤكدا أن أعضاء اللجان الممثلين للأوقاف اختارهم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

أوضح أن قبول المرشحين للتعاقد يتم بمنتهى الحياد والشفافية وتحت مرأى ومسمع من أجهزة الدولة المعنية، موضحًا أن التعاقد سينتهي بالتعيين، مؤكدا على أن الوزارة تمضي قدما في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة تجاه الأشخاص التي يثبت تورطها في عمليات نصب أو تلاعب أو إيهام أحد المتقدمين بأنه قادر على التوسط له.