"بنفس حالته".. شقيق علاء ولي الدين يكشف تفاصيل نقل جثمانه

كشف معتز ولي الدين شقيق الفنان الراحل علاء ولي الدين تفاصيل نقل جثمان أخيه لدفنه مع باقي عائلته؛ موضحا أنهم وجدوا جثمانه كما هو بنفس حالته.

قال معتز خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة عبر قناة ON، إن سبب نقل جثمان علاء ولي الدين هو دفنه في مقبرة بعيدة عن المقبرة التي دفنت فيها عائلته التي تضم والده الراحل الفنان سمير ولي الدين وكذلك والدة علاء ولي الدين.

نرشح لك: إلهام شاهين تكشف تطورات الحالة الصحية لـ سمير صبري

أردف معتز ولي الدين أنهم استخرجوا جثمان علاء قبل عامين ليجدوه كما هو، موضحا أن السبب العلمي لبقاء الجثمان على حالته كما أوضحه الطب الشرعي؛ هو نوع “التربة” التي كان قد دُفن بها.

نفى معتز ولي الدين ما تردد من أخبار وقتها عن بيعهم للمقبرة نافيا أن يكون هذا هو سبب نقل جثمان شقيقه، معبرا عن استيائه من تلك الأنباء.


الجدير بالذكر أن علاء ولي الدين توفي يوم 11 فبراير عام 2003، وكان أول أيام عيد الأضحى، حيث كان قد ذهب إلى النوم بعد أداء صلاة العيد وتوزيع لحوم الأضحية، وتعرض إلى ذبحة صدرية خلال نومه وفشلت محاولات إنقاذه، وتوفي عن عمر ناهز 40 عاما.

في سياق منفصل، كان قد تحدث الفنان أحمد رزق عن رأيه في تشبيهه بالفنان الراحل علاء ولي الدين، خاصة مع بدايات دخول الأول المجال الفني.

قال “رزق” للفنان أحمد فهمي خلال برنامج أحلى كلام عبر قناة الحياة، إن هذا التشبيه لم يضايقه ولكن بالعكس: “لأن أنا كنت بحب علاء الله يرحمه حب قوي وكانت علاقتي بيه في بداياتي علاقة أسرية.. كنت أعرف مامته وأخوه خالد الله يرحمهم وأخوه معتز ربنا يطول في عمره”.

أردف: “كانت علاقة مش هينفع يبقى فيها غيرة خاصة وهو كان النجم في الفترة دي وانا اللي لسه طالع جديد.. بل بالعكس أنا فاكر إن أول واحد كلمني بعد عرض فيلم مافيا كان علاء ولي الدين.. فاستحالة أغير من التشبيه ده لأن أنا اللي جاي عليه مش هو”.