مكالمات وإنترنت..بشرى بخصوص تحسن خدمات الاتصالات

سالي فراج الاتصالات

قالت الدكتورة مها عبد الناصر عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن عدد المشتركين في كل شبكات المحمول يزداد كل عام، وبالتالي يكون المطلوب أن تزيد التغطية عن طريق بناء أبراج تقوية الشبكات، وزيادة الترددات.

أضافت “عبد الناصر” خلال مداخلة عبر الإنترنت أجرتها لبرنامج “حديث القاهرة” الذي يقدمه كلا من الإعلامية كريمة عوض والإعلامي خيري رمضان، مساء أمس الأحد، أن وزارة الاتصالات قامت باقتراح العديد من الترددات منذ فترة كبيرة ولكن شركات المحمول لم تستلمها إلا مؤخرا، كما حدث تطور كبير في بناء أبراج تقوية الشبكات، وأكدت على أنه سيحدث طفرة في خدمات الاتصالات عموما سواء كانت المكالمات أو الإنترنت في النصف الثاني من العام بحسب تصريحات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المعني بجودة الاتصالات في مصر.

نرشح لك: رسائل توعية من جهاز حماية المستهلك للمواطنين عبر الهواتف المحمولة

أشارت إلى أن شركات المحمول قامت باستلام جميع الترددات، بناءً على جلسة في البرلمان بحضور مسئولي الشركات ومسئولي الأجهزة المعنية، كما أكدت على أن هناك مشاكل حول إنشاء الأبراج مع المحليات، لأن الشركات تواجه صعوبات للحصول على تراخيص لإنشاءها.

أوضحت أن هناك مشكلة أُخرى حول الإنترنت المنزلي، وطريقة عمله تختلف، كما أنه كان ينتقل عن طريق كابل يمر بالأرض، كان نوعها نحاس أصبحت فايبر، وأكدت على أن الدولة كبيرة ومن الصعب تغيير جميع الكابلات من نحاس لفايبر في فترة قصيرة.