خبر

افتتاح مدرسة “المقاتلة” للتعليم المجتمعي بالفيوم

افتتح كايرو فستيفال سيتي مول، مدرسة “المقاتلة” للتعليم المجتمعي بإدارة طامية التعليمية بمحافظة الفيوم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ضمن مبادرة تطوير المدارس المجتمعية بالصعيد والمحافظات الحدودية، وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم جهود الدولة المكثفة من أجل التصدي لمشكلة التسرب من التعليم بين الأطفال، وبالإضافة إلى خفض مستويات الأمية، وذلك من خلال منح الأطفال فرصة تعليم في المناطق النائية والتي تعتبر الأكثر احتياجًا لمثل هذه الفرص على مستوى الجمهورية.

ويشمل مجهودات، ودعم كايرو فستيفال سيتي مول للمدرسة عدة نواحي من أعمال البناء وتجديد المدرسة بالكامل، توفير المعدات والأثاث المدرسي، توريد جميع الأدوات المدرسية الحديثة، تركيب أدوات التعقيم في جميع أنحاء المدرسة لضمان سنة دراسية آمنة، ومنح زي مدرسي كامل لكل طالب ولم يقتصر الاهتمام فقط على الطلاب بل شمل المعلمين أيضا، فتم توفير أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والداتا شو لتحسين جودة التعليم، والتدريب المهني للمعلمات، ولم تغفل المبادرة تعلم الفتيات، بل أولى كايرو فستيفال سيتي مول اهتماما بالغا بقضية تعليم الفتيات، وخاصة أنهم يمثلن نحو 60% من إجمالي الطلاب.

كما قالت هبة عبد الله، مديرة قطاع التسويق بكايرو فستيفال سيتي مول، إن المشاركة في هذه المبادرة تأتي في إطار جهود كايرو فستيفال سيتي مول لدعم التنمية المجتمعية من خلال دعم قضية التعليم، مشيرة إلى أن افتتاح المدرسة بمثابة خطوة جادة لإنهاء معاناة الكثير من الأطفال الذين لا يتسطيعوا ممارسة حقهم في التعليم.

أضافت أن وقع الاختيار على قضية التعليم إيمانا منا بأهمية تأثيره في حياة الأطفال وضرورة حصولهم جميعًا على فرص عادلة في التعلم، لأنه بمثابة الخطوة الأهم في التأثير على مستقبل الأجيال القادمة، ومشاركتنا مع مؤسسة مصر الخير تأتي نظرا لتبنيها مهمة تفعيل مشروع التعليم المجتمعي، حيث استطاعت المؤسسة خلال 12 عاما توفير الخدمات التعليمية لأكثر من 30 ألف طفل متسرب من التعليم في المناطق النائية والمحرومة من فرص التعليم الأساسي في أكثر من 1008 مدرسة مجتمعية.

من جانبه، أضاف الدكتور صابر حسين، أن مؤسسة مصر الخير تسعى دائما لتوفير فرص لتعليم الأطفال المتسربين من التعليم خاصة في المناطق المحرومة من التعليم لبعد المسافات بين المدارس ومنازلهم وهو ما يشكل خطورة عليهم ويحرمهم من فرصة الالتحاق بالتعليم.

وقال رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن التعاون مع كايرو فستيفال سيتي مول يأتي نظرا لمجهوداته الدائمة في التنمية المجتمعية.

 

تجدر الإشارة إلى أن عدد المدارس المجتمعية التي أنشأتها مؤسسة مصر الخير تبلغ 1012 مدرسة في عدد 11 محافظة، حيث توفر هذه المدارس الفرص التعليمية لعدد 32415 طفل في 481 قرية ونجع منتشرين في 11 محافظة على مستوى الجمهورية، حيث يتم توفير فرص تعليمة لعدد 19574 من البنات وعدد 12841 بنسبة 60% للبنات ونسبة 40% للبنين.

 

كايرو فستيفال سيتي مول يؤمن بأهمية رد الجميل للمجتمع، ويعتمد ذلك كركيزة أساسية في استراتيجية نموه وتوسعه، حيث يلتزم المول بإطلاق عدد من المبادرات للوصول إلى الشرائح الأكثر احتياجًا في مجتمعاتنا إلى جانب تخفيف الأعباء والضغوطات التي تتسبب فيها البيئة، وكنتيجة لذلك، أطلق كايرو فيستيفال سيتي مول عدة أنشطة اجتماعية التي بدورها تواجه تحديات المجتمع.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock