يحيى الفخراني يحكي كيف جاءته فكرة "يتربى في عزو"

سالي فراج
يتربى في عزو
روى الفنان يحيى الفخراني كيف جاءته فكرة مسلسل “يتربى في عزو”، وما هي أسباب تعاطف الجمهور مع المسلسل، وشعورهم بالحزن، وبكائهم في آخر مشهد.

قال “الفخراني” خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة” مساء الثلاثاء، الذي يُذاع على قناة dmc: “أنا اللي طلبت من يوسف معاطي، قلتله إحنا دايما نعمل الابن بايظ، إحنا عايزين الأب هو اللي بايظ”.

نرشح لك: الفار مات من الخوف.. يحيى الفخراني يروي كواليس مشهدا من “خرج ولم يعد”

أشار إلى أن الذي أوحى له بالفكرة هو وجود أشخاص من المسئولين في فترة مُعينة عديمي المسئولية، مضيفا: “هو المفروض مسئول هو مش على قد المسئولية اللي هو شايلها في الحقيقة”.

تابع: “كانت الفكرة تراودني، المسئولية دي يعني الأب، الأب لو هو اللي بايظ إيه المشكلة بقى”. لافتا إلى أن الذي خدم الفكرة موت والدة المؤلف يوسف معاطي وكان متعلق بها، فمن هنا جاءت فكرة “ماما نونة”.

عقب على مشهد “البليلة” ووفاة ماما نونة في المسلسل: “يوميها قلت لمجدي أبو عميرة، أنا عايز كاميرا واحدة وسيبني أنا أعمل، لدرجة إن أنا لقيت الكاميرا بتتهز، المصور كان بيعيط”. لافتا إلى أن السبب الذي جعل الجمهور يتعاطف معه أنه كان يُمثل الدور كطفل، مسترسلا: “طفل أمه ماتت”.

في سياق آخر، كشف الفنان يحيى الفخراني عن تفاصيل مسلسل “للعدالة وجوه كثيرة”، مشيرا إلى أنه بعد هذا المسلسل حدثت تبرعات غير مسبوقة في مصر لدور الأيتام.

أشار إلى أن المسلسل كان أول عمل لـ دنيا سمير غانم. وأوضح أن والدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز كانت خائفة عليها، قولتلها ارجوكي أنتي بتلخميها سيبيها، لأن بتقولها اعدلي شعرك وبتاع”.

تابع: “أنا لقيتها موهوبة البنت، قولتلها خليكي معايا أنا عشان متتخضش، أنا تابعتها بعد كدا هي ذكية وموهبة وربنا يوفقنا”.

شاهد حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم