خبر

الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس المقبلين

كشف محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس خلال الساعات القادمة، متوقعًا أن يكون طقس الغد باردًا خلال فترات النهار وشديد البرودة ليلًا، مضيفا أن فرص الأمطار تتزايد وستكون من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية.

أضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن البلاد ستشهد انخفاضات أخرى في درجة الحرارة بدءًا من يوم الأربعاء والخميس المقبلين، حيث ستصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 13 درجة مئوية والصغرى تصل إلى 5 درجات، مع نشاط للرياح يزيد من الشعور بالبرودة، متوقعًا أن تنتهي الموجة الحالية مع نهاية شهر يناير الجاري.

نرشح لك: تفاصيل مارثون المشروع الوطني للقراءة بمعرض الكتاب 2022

 

تابع أن أكثر الأماكن التي ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة ستكون منطقة وسط سيناء يليها محافظات شمال الصعيد، وأكثر مكان دافئ هو جنوب الصعيد والأقصر وأسوان.

وحول دراسة الأرصاد لتغيير توصيف مناخ مصر القديم بأنه حار جاف صيفًا دافيء ممطر شتاء، قال: “مع التغيرات المناخية رأينا أن يكون هناك دراسة لطقس مصر، وهناك لجنة قائمة تدرس توصيف مناخ مصر وربما نغير توصيف حار جاف صيفًا دافئ ممطر شتاء ولم نصل إلى توصيف محدد”.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock