نائب رئيس شعبة الجزارين: الجزار ليس له ذنب في ارتفاع الأسعار - E3lam.Com

قال هيثم عبد الباسط نائب رئيس شعبة الجزارين ، أن 40% من اللحمة في السوق لحوم بلدي و60% مستوردة، وان سعر اللحوم البلدي يتراوح من 80 لـ 90 جنيه في المناطق الشعبية و100 جنيه في المناطق الراقية، وذلك استعداداً لعيد الأضحى المبارك .

وقال نائب رئيس شعبة الجزارين، خلال مقابلة مع برنامج الحياة اليوم، المذاع على شبكة تليفزيون الحياة، مع الاعلامية لبنى عسل، ان الجزار مالوش ذنب في ارتفاع أسعار اللحمة، مطالباً الدولة بدعم الثروة الحيوانية، خاصة أن القوة الشرائية ضعيفة .

وطال هيثم، الدولة بطرح اكتتاب عام للاستثمار في الثروة الحيوانية لطرح لحوم بأسعار في متناول المواطنين،والاعتماد على اللحومالمستوردة حتى تساهم فىخفض اسعار اللحوم السوقية الحالية ، باعتبار ان العجول الحية المستوردة يتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية بـ 57 جنيه للكيلو.

أما حسن حافظ رئيس رابطة مستوردي الماشية الافريقية، قال ان شراء وتربية المواشي مرتفعة التكلفة والتاجر يبيعه للجزار بسعر غالي لتعويض التكلفة، باعتبار أن هامش الربح في تجارة الماشية يتراوح بين 2 لـ 4%

وطالب رئيس رابطة مستوردي الماشية الإفريقية، الدولة بتفعيل قانون منع دبح البتلو لمدة عام، باعتباره الحل الوحيد لانقاذ الثروة الحيوانية ويساعد على تخفيض اسعار اللحوم .

فيما اعتبر الدكتور سيد عبيد سكرتير عام نقابة الاطباء البيطريين، أن سبب ارتفاع أسعار اللحوم، يكمن في غياب الانتاج المحلي والاعتماد على الاستيراد بنسبة 60%.

اقـرأ أيـضًا:

سيد علي لمرتضى منصور: تربيتي تمنعني من الرد

الشيخ “ميزو” يخلع حذاءه أمام الضيف

سيد علي يقع في “كماشة” بين مرتضى وعكاشة

 عكاشة: لم أتبول لمدة أربعة أيام داخل السجن

“الأزهري” يكشف سبب انفصال “الشعراوي” عن الإخوان

مذيع الحياة ينفرد بلحظة تفجير مبنى الأمن الوطني “بالصدفة”

مفيد فوزي يحرج سعيد طرابيك على الهواء بتفاصيل جنسية

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا