إبراهيم سعيد: الفرق بين جمهور الأهلي والزمالك هو الكيان 

يوسف الشريف 

قال إبراهيم سعيد لاعب منتخب مصر السابق، إن الاجتهاد والإصرار على الفوز من ضمن عوامل النجاح والفوز في كرة القدم، وأن ما يفرق الأهلي عن الزمالك هو أن لاعبي الأهلي ينظرون إلى الكيان أولا.

أضاف “سعيد” أثناء حلوله ضيفًا على برنامج “كلام الناس” للإعلامية ياسمين عز والذي يعرض على قناة “mbc مصر”، أن الأهلي كثيرًا ما يفوز في الدقائق الأخيرة لأن لاعبيه يملكون العزيمة والإصرار والرغبة في الفوز. وهذا ما حدث في مباراة السوبر الأفريقي، مشيرا إلى أن لاعبي الأهلي يلعبون بإصرار لأنهم يعلمون أن خلفهم جمهور وإدارة ستعاقبهم إذا تخاذلوا.

نرشح لك: إلهام شاهين: “أصحاب ولا أعز” فيه مشاكل حياتية عادية

تابع أن هناك فرق بين الأهلي والزمالك، فالزمالك يؤثر عليه تغيير الإدارات، وعدم الاستقرار يجعل اللاعب لديه لا مبالاة، لافتا إلى أن الاستقرار الإداري والفني له عامل هام وهو ما يحدث في الأهلي ولا يحدث في الزمالك.

وأصل أن هناك فرقا بين الأهلي والزمالك في نقطة أخرى، وهو أنه لعب في الأهلي والزمالك، وفي الأهلي، اللاعبون ينظرون إلى قيمة الكيان، والنتائج والبطولات تشير إلى أن الأهلي الأفضل بسبب ذلك.

تابع أن لاعبي الزمالك وإمكانيتهم أفضل من لاعبي الأهلي، ولكن الفرق بينهم أن لاعبي الأهلي يلعبون لآخر دقيقة أما في الزمالك فيفتقد هذا العنصر ولا يوجد سوى في عناصر قليلة من اللاعبين مثل عبد الشافي والونش.