إلهام شاهين: "أصحاب ولا أعز" فيه مشاكل حياتية عادية

علقت الفنانة إلهام شاهين، على الانتقادات الكبيرة التي تلقتها الفنانة منى زكي، بسبب دورها في فيلم “أصحاب ولا أعز”، الذي عرض عبر منصة نتفليكيس.

نشرت “شاهين” بوستر الفيلم عبر حسابها الشخصي على “إنستجرام”، وعلقت كاتبة: “الفيلم اللي عاملين ضجة عليه “أصحاب ولا أعز” لسة شايفاه.. فيلم جميل وحقيقي مشاكل حياتية عادية.. إيه يعني لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلي ولا نرى ذلك، دي حرية شخصية، وشخصيات موجودة في حياتنا، والمجتمع العربي فيه بلاوي أكتر بكتير جدا من اللي اتقدم في الفيلم، مش فاهمة سبب الضجة المفتعلة على فيلم معروض على نتفليكس فقط، اللي هي مش موجودة عند الناس العادية أو المتحفظة لأن فيها أفلام أجنبية فيها ستات بتقلع ملط ومشاهد جريئة جدا، يعني حلال على الفيلم الأجنبي، وحرام على الفيلم الناطق بالعربية لمجرد حوار جرئ في المواجهة وغير معتاد.. مجتمع مهووس، وبالنسبة للمتخلفين بتوع السينما النظيفة، مفيش مشهد واحد في الفيلم فيه شئ يخدش حياء المتشددين كصورة، الجرأة فقط في الحوار بين البطلة وزوجها عندما شكت فيه إنه مثلي، والحوار أيضا لا يوجد فيه لفظ خارج، وعلى فكرة بسبب الهجوم على الفيلم سيكون الأعلى مشاهدة على نتفليكس”.

نرشح لك: بعد انتقادات “أصحاب ولا أعز”.. إليسا تدعم منى زكي

تابعت: “برافو منى زكي، فنانة ناضجة صادقة، أداء رائع، والحقيقة الفيلم مباراة في التمثيل بين كل ممثليه الرائعين إياد نصار ونادين لبكي وجورج خباز وعادل كرم، تحيه لكل من شارك في الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة”.


فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” عُرض على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢، الفيلم هو النسخة العربية المنتظرة من الفيلم العالمي “Perfect Strangers” و يجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى على رأسهم الفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، النجمة المصرية منى زكي والفنان الأردني إياد نصار والفنانين جورج خبّازو عادل كرم وفؤاد يمين وديامان ابو عبود.

فيلم “أصحاب …ولا أعزّ” هو أولى الأفلام العربية من إنتاجات نتفليكس. تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون سوياً على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. ولكن يكتشفون أن هذه اللعبة تحمل الكثير من المفاجآت والأسرار التي لا يعلمها أحد.

الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له ومن إنتاج Front Row Filmed Entertainment و Film Clinic و Empire Entertainment و Yalla Yalla. منتج منفذ ميادة الحراكي والمؤلف الموسيقي خالد مزنّر وكتابة وسام سميرة وغبريال يمين.

“Perfect Strangers” هو الفيلم الإيطالي الذي حقق – رقم قياسي في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وسيعرض الفيلم على نتفليكس يوم ٢٠ يناير ٢٠٢٢ في ١٩٠ دولة مترجم إلى 31 لغة ومدبلج الى 3 لغات.

 أصحاب ولا أعز