شاهد.. شريف عامر يُجري حوارا مع الروبوت المصري "Duet"

سالي فراج

أجرى الإعلامي شريف عامر، حوارا مع صانع الروبوت المصري “Duet” المهندس محمد عبد الرحمن من مؤسسي الشركة المصنعة لروبوتات “Duet mdrc”، وتحدث عن آلية عمل الحوار مع الروبوت.

خلال الحوار مع “عبد الرحمن” الذي حل ضيفا على برنامج يحدث في مصر مساء أمس، أجرى “عامر” حوارا مع الروبوت “Duet”، سأله عن اسمه، وما هي جنسيته وما هي وظيفته، وهل شارك في منتدى شباب العالم، وأجاب الروبوت.

نرشح لك: تفاصيل مشروع الممرضة “الروبوت”

أشار “عبد الرحمن” إلى أن شاشة الروبوت “تاتش” لكي يسهل التعامل معه، وتستطيع أن تمزج بين الحوار والشاشة، وأن الروبوت مبني على أساس الداتا التي نقوم بإدخالها له، ويستطيع أن يتحدث لغات عديدة أيضا، كما يستطيع عرض العديد من الخدمات على الشخص المُعرف عليه.

أكد “عبد الرحمن” على خطورته، لأنه يعتمد في آلية تشغيله على تدمير الخلايا العضوية للڤيروسات والبيكتريا، حتى يستطيع إبادتها، كما أن سعر الروبوتات يبدأ من 30 ألف دولار إلى 35 ألف دولار لأن أساس تصنيعه غالي، كما أنه لا يشعر بالبرد، وهناك أنواع للعمل الخارجي.

والجدير بالذكر أن شارك روبوت ضمن فريق الربوتات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، فى فعاليات افتتاح منتدى شباب العالم بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحدث الروبوت بعد استعراضه أمام الحضور مؤكدا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضمن فريق الروبوتات المشارك في تأمين المنتدى.

وقال الروبوت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوف مصر فى افتتاح المنتدى: “اتشرف بوجودى اليوم بالإنابة عن مجموعة من أصدقائى الذين يعملون خلال أيام وفعاليات منتدى شباب العالم.. إدارة المنتدى حرصت على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.. أتمنى لكم وقتا أمنا وتظلوا أمنين.. تحيا مصر وشكرا”.

الروبوت المصري

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، اليوم الاثنين وتستمر حتى يوم الخميس 13 يناير 2022، ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.