كريم قاسم: والدي صمم على دراستي للهندسة بجانب التمثيل

قال الفنان كريم قاسم، إن والده الفنان أحمد قاسم صمم على دراسته للهندسة بجانب كونه ممثلا، خوفا على مستقبله.

تابع “قاسم” خلال لقائه مع بودكاست “بالبجامة” مع الإعلامي شريف نور الدين: “كل صحابي مكانش ليهم في الفن، كانوا عاوزين يدخلوا هندسة أو طب أو بيزنس أو أي حاجة في أداء جامعات القمة، وكنا مجموعة شاطرة.. أنا كنت أقل واحد فيهم جايب 93% ومقفل رياضة وفيزياء عشان بعشقهم، أهلي اللي قالولي ادخل هندسة في الجامعة الأمريكية وادرس مسرح على جنب، بس لما نجحت في كذا فيلم قلت لأهلي أنا بتبهدل في هندسة ونازل في حفرة وهسيب الهندسة”.

نرشح لك: كريم قاسم: أنتجت فيلم بـ 2500 جنيه

أضاف أن والده صمم على عدم تركه لدراسة الهندسة واستمراره بها، لكنه تركها بالرغم من عدم موافقته وقرر الاتجاه لدراسة الإعلام، حتى قام بالمشاركة في فيلم “أوقات فراغ” في عام تخرجه وحقق نجاحا كبيرا.

يشار إلى أن الفنان كريم قاسم يشارك في دراما رمضان 2022 من خلال بطولة مسلسل يوتيرن مع ريهام حجاج، حيث يقوم بشخصية خالد، ومن المقرر أن يبدأ تصوير المسلسل قريبًا، بعد الانتهاء من جلسات التحضير للشخصية مع فريق العمل.

يعتبر “يوتيرن” وهو التعاون الرمضاني الثاني الذي يجمع كريم قاسم بـ ريهام حجاج، حيث تعاونا مسبقًا في مسلسل “لما كنّا صغيرين”، ومؤخرًا تصدر كريم بطولة حلقة “بحبك موت” وذلك ضمن حكايات مسلسل “المشهد الأخير” الذي يُعرض حصريًا على منصة شاهد vip، وشاركه في البطولة النجمة سلمى أبو ضيف، ليقدما سويًا قصة حب قوية، ولكنها محفوفة بالمخاطر في الوقت نفسه.

كان كريم قاسم قد شارك مؤخرًا في الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث نافس بفيلمه القصير الحفرة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، في عرض عالمي أول للفيلم، ومن المقرر أن ينطلق الفيلم في مهرجانات سينمائية أخرى سيتم الإعلان عنها قريبًا.

وقد عُرض للنجم كريم قاسم أعمالًا درامية سابقة على منصة شاهد vip وحصدت العديد من المشاهدات مثل مسلسل مملكة إبليس بجزأيه الأول والثاني، والذي عُرض حصريًا ونال إشادات نقدية وجماهيرية واسعة، وأيضًا لما كنّا صغیرین الذي نافس به في موسم رمضان 2020، ومن الناحية السينمائية يُعرض له فيلم ولاد رزق 2 وأيضًا سوّاح الذي حصد 35 جائزة دولية في أكثر من 100 مهرجان سينمائي.