شاهد.. أسرار وحكايات زيمبابوي وأوغندا في "زووم Africa"

قدمت الإعلامية سالي عاطف، عبر برنامجها “زووم Africa” على قناة “CBC”، حلقة متنوعة كشفت فيها العديد من أسرار وحكايات القارة الإفريقية، وبصورة خاصة زيمبابوي وأوغندا.

عرضت عاطف تقريرًا أظهرت فيه دولة زيمبابوي التي تعد بلد الحياة الطبيعية والثروات والوجهة السياحية الأفضل في العالم.

زووم Africa

نرشح لك: شاهد.. تفاصيل افتتاح أكبر منطقة صناعية مصرية في تنزانيا

استضاف البرنامج بيتي كامية المفتش العام لحكومة أوغندا وقالت إن بلادها هي أجمل دولة في إفريقيا، وأنها لؤلؤة إفريقيا وتقع في شرق القارة ويبلغ عدد سكانها 42 مليون نسمة وتم 65 جماعة عرقية مختلفة.


تحدثت كامية خلال اللقاء عن دور المرأة في أوغندا والمكانة المرموقة التي تتقلدها في الوظائف العامة والبرلمان والحكومة، موضحة أن لدى أوغندا سياسية تشجع النساء على الالتحاق بالجامعة والتعلم.

زووم Africa

أشارت كامية إلى أن مصر تتمتع بأهمية تاريخية وبصورة خاصة لنا نحن المسيحيين، مضيفة أننا قرأنا عن مصر أثناء عصر الفراعنة واحتماء المسيح في مصر هربا من الملك وعصر موسى وعصر يسوف، دولة مهمة في أذهان مواطني أوغندا، والآن نراها دولة متطورة وغاية التقدم.

عرضت البرنامج أيضًا تقريرًا عن دولة أوغندا وجمالها ومعلومات عنها تتضمن حدودها وفرص الاقتصاد والاستثمار فيها.

ضمت الحلقة عرضًا لطقوس غريبة للأفارقة في الاحتفال بعيد الكريسماس ورأس السنة، مؤكدة أن الاحتفال بالكريسماس في إفريقيا يكون مختلف وجميل.

كذلك التقت سالي عاطف بالمرأة الحديدية في زيمبابوي القاضية مويو لويس ماتاندا رئيس لجنة مكافحة الفساد في زيمبابوي والتي أكدت أن زيميباوي دولة عظيمة وشعبها وجود ومرح وفي زيمبابوي يمكنك زيارة الكثير من الأماكن المدهشة مثل شلالات فيكتوريا الشهيرة وتتمتع بحياة بحرية.

زووم Africa
زووم Africa