بدءا من يناير.. منح وفرص عمل للصحفيين حول العالم

أسماء مندور

كشف موقع شبكة الصحفيين الدوليين، مع بداية عام 2022، عن مجموعة واسعة من الفرص للصحفيين في جميع أنحاء العالم، من منح التقارير إلى الجوائز إلى فرص العمل، وكلها متاحة للصحفيين في جميع أنحاء العالم، والموعد النهائي للتقديم في يناير.

نرشح لك: أهمية التدريب الإعلامي للقادة والمسؤولين

منحة أدب الرحلات

الموعد النهائي للتقديم: 7 يناير 2022

يسعى البرنامج إلى إفادة الصحفيين والكتاب الذين يعملون في مقالات أو كتب سفر عن أمريكا اللاتينية أو إسبانيا، وسيحصل الفائز على 7500 دولار أمريكي لتمويل البحث وكتابة مقال أو كتاب طويل.

مسابقة صحافة البيانات

الموعد النهائي للتقديم: 7 يناير 2022

تقبل جوائز سيجما، التي ترعاها مبادرة أخبار جوجل، المشاركات، حيث تهدف مسابقة هذا العام إلى تسليط الضوء على أفضل صحافة البيانات التي تم إجراؤها حول الوباء، بالإضافة إلى موضوعات أخرى مثل السياسة والرياضة والبيئة.

مسابقة رواية القصص المرئية

الموعد النهائي: 11 يناير 2022

تبحث المسابقة عن مشاركات تتضمن تصويرًا احترافيًا، جنبًا إلى جنب، مع العناصر الصوتية والمرئية، مثل الفيديو، أو الرسوم المتحركة، أو الرسومات، أو الرسوم التوضيحية، أو الصوت، أو النص.

وظيفة مدير للشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية

الموعد النهائي للتقديم: 15 يناير 2022

تعلن الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية عن حاجتها لتعيين مدير للإشراف وتدريب فريقها الاستثنائي، متعدد الجنسيات، المكون من 12 محررًا إقليميًا، ويمكن للصحفيين مع خمس سنوات من الخبرة، في الأدوار الإدارية، التقدم لهذا المنصب عن بعد.

منح الصحافة الاستقصائية

الموعد النهائي للتقديم: 31 يناير 2022.

يمكن للصحفيين الاستقصائيين التقدم للحصول على منحة صحفية برعاية صندوق الصحافة الاستقصائية، حيث تهدف هذه المنح إلى دعم المشاريع الاستقصائية التي تفتح آفاقًا جديدة وتكشف عن المخالفات، مثل الفساد وسوء استخدام السلطة، في القطاعين العام والخاص.

برنامج لوجان للصحافة العلمية

الموعد النهائي: 31 يناير 2022.

ينظم برنامج لوجان للصحافة العلمية، في مختبر الأحياء البحرية بجامعة شيكاغو، ورشتي عمل مكثفة للصحفيين المهتمين بتعلم عملية البحوث الطبية الحيوية الأساسية والبيئية في ماساتشوستس بالولايات المتحدة، حيث يمكن للصحفيين العلميين و البيئيين الذين لديهم خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات التقدم للبرنامج.