خالد الجندي: الموت مرحلة انتقالية "لذيذة" إلى عالم الآخرة

محمد هيثم
عالم الآخرة
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الموت مرحلة انتقالية لذيذة جدا، مشيرا إلى أن الموت ليس المثوي الأخير بل هو نقطة البداية إلى عالم الآخرة مستشهدا بقوله تعالى (أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ حَتَّىٰ زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ).

تابع “الجندي” خلال تقديمه لحلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”: “أنا بقول لأي واحد ناوي يموت متخفش، لأن اللي بيتقفل عليه الباب جوانتي مش أنت، خلاص أنت بتتفسح في ملكوت الله”.

نرشح لك: خالد الجندي: الأحاديث فيها الصالح والطالح

أضاف أن الأحناف قالوا إن الميت ليس في التربة بل في عالم البرزخ، موضحًا أن القبر يعد تكريم رفات، فعندما يموت الإنسان تصبح الرفات لا قيمة لها، لذلك أجاز العلماء التبرع بأعضاء الأموات إلى الأحياء.

من جانبه أوضح الشيخ رمضان عبد المعز أن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون مع أن جسد الشهيد دفن في سيناء أو في حرب التحرير أو غير ذلك.

أضاف أنه عندما يقف الشخص أمام القبر ويدعوا الله قائلا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة لا يقصد بذلك التراب الذي أمامه.


جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.