شاشة

الصحة: لا يشترط أن تكون الجرعة الثالثة من نفس اللقاح الذي تلقاه المواطن

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الفئات المستحقة للحصول على الجرعة الثالثة من اللقاح، هم أصحاب الأمراض المزمنة والعاملين في القطاع الطبي وكبار السن.

وأوضح “عبد الغفار”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج “التاسعة“، المذاع على القناة الأولى المصرية، أمس الأربعاء الأربعاء، أن الدولة حريصة على تحقيق الأمان الصحي للمواطنين، مضيفًا أن تلقى الجرعة التعزيزية يجب أن يكون بعد 6 أشهر من الجرعة الأساسية.

نرشح لك: أستاذ مناعة: اللقاحات ما زالت فعالة أمام متحورات كورونا

وأضاف أنه لا يوجد توافق على فترة أقل من 6 أشهر على منح الجرعة الثالثة “التعزيزية”، مؤكدًا أنه لا يشترط أن تكون الجرعة الثالثة من نفس اللقاح الذي تلقاه المواطن.

وبسؤاله في حال اشتراط بعض الدول للسفر إليها تلقي الجرعة التعزيزية الثالثة على الرغم من عدم مرور 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح، أجاب “عبد الغفار” موضحا أنه سيتم التعامل مع راغبي السفر في حال وجود اشتراطات معينة، كما تم الالتزام من قبل بنوعية التطعيمات.

وأكد أن هناك جرعة تعزيزية لكل من حصل على لقاح جونسون رغم أنه جرعة واحدة مرة أخرى بعد 6 أشهر أيضًا، مشيرًا إلى أنه أنه تم حتى الآن تطعيم نحو نصف مليون طفل من 12 سنة إلى 18 سنة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock