خبر

القائمة الكاملة للفائزين بجائزة الصحافة العربية في دبي

شهد الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام حفل توزيع ‎جائزة الصحافة العربية في ساحة الوصل، بإكسبو 2020 ‎دبي.

وجاءت قائمة الفائزين بالجوائز كالتالي:

1- ‏كميل الطويل من صحيفة الشرق الأوسط يفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة السياسية” عن عمل حمل عنوان “سنوات الظواهري… ماذا بقي من “القاعدة”؟”

نرشح لك: بعد الغلاف المثير للجدل.. تغييرات في قسم الرياضة بجريدة الجمهورية

2-‏ فريق عمل صحيفة البيان ويضم: ناهد النقبي، عماد عبد الحميد، مصطفى خليفة، نورا الأمير، أحمد يحيى، منى خليفة يفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الاستقصائية”، عن عمل حمل عنوان “التجارب السريرية.. «روشتة» الوقاية من أمراض وأوبئة العصر”.

3- ‏الصحفي عزمي عبد الوهاب، من مجلة الأهرام العربي المصرية يفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الثقافية”، عن موضوع عنوانه “تاريخ الأوبئة بين الدين والخرافة”.

4- ‏كفاية أولير من صحيفة اندبندنت عربية تفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الاقتصادية” الصحافية، عن عمل حمل عنوان “بعد كورونا: الرأسمالية تعاني والاشتراكية مستحيلة والبديل قيد البحث”.


5- ‏الصحفية هدى زكريا من صحيفة اليوم السابع المصرية، تفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة الصحافة الإنسانية بعمل نشر تحت عنوان “جحيم الاتجار بالبشر”.


6- ‏الصحفي حمد الدريهم من صحيفة الجزيرة السعودية يفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الحوار الصحافي” عن عمل نُشر تحت عنوان “المؤلفة الموسيقية الدكتورة هبة القواس: الصوت القادم للموسيقى إلى العالم سيكون من الشرق”.


7- ‏الصحفي عاطف عبد الواحد من مجلة الأهرام الرياضي المصرية يفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الرياضية”، عن عمل نُشر تحت عنوان “كرة الأغنياء وكرة الفقراء في زمن الكورونا”.

8- ‏المصوّر محمد أسعد وكالة الصحافة الفلسطينية يفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “أفضل صورة صحافية”، عن صورة معبرة لطفلة تتفقد إحدى الفصول المدمرة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة حيث تناثرت قذائف المدفعية في كل مكان واخترقت الفصول الدراسية.


9- ‏نواف الملا من صحيفة البلاد البحرينية يفوز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الكاريكاتير”، عن عمل كاريكاتيري يرسم “الذباب الإلكتروني”، وهو مصطلح جديد متداول يصوره الفائز بشكل سهل وسلس وبأبسط صورة.


10- ‏شهاب طارق من صحيفة أخبار الأدب المصرية، وعبد الله عويس من موقع مصراوي الإلكتروني، وزياد الفيفي من صحيفة اندبندنت عربية يفوزون بجائزة الصحافة العربية عن “فئة الشباب”.

11- ‏تكريم صحيفة سبق الإلكترونية، من المملكة العربية السعودية التي فازت بجائزة الصحافة العربية عن فئة “الصحافة الذكية”.

12- ‏تكريم الكاتب والمفكر الدكتور عبد الإله بلقزيز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “العمود الصحافي”.

13- ‏تكريم الإعلامي والكاتب الصحفي عماد الدين أديب الفائز بجائزة الصحافة العربية عن فئة “شخصية العام الإعلامية”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock