تحذير من الأرصاد بشأن طقس السبت والأحد المقبلين

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يومي السبت والأحد الموافقان (٢٠-٢١) نوفمبر.

أوضحت الهيئة أنه سيؤثر على البلاد منخفض سطحي يصاحبه حوض بارد متعمق في طبقات الجو العليا، يؤدي إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري، قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط الرياح على فترات متقطعة.

نرشح لك: توقعات الأرصاد لـ طقس غد الجمعة

 

كما تشهد البلاد أمطارا متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري، تصل خفيفة لمتوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناه وسيناء وشمال الصعيد، كما تمتد فرصة الأمطار المتوسطة على منطقة خليج السويس يوم الأحد.

كان الدكتور محمود شاهين مدير التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، قال إن الليلة ستشهد أمطارا خفيفة على محافظة القاهرة تمتد للصباح الباكر على مناطق متفرقة.

أضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، بداية من السبت هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تمتد يومين على الوجه البحري والقاهرة.

تابع أن الإسكندرية تنتظر أمطارا متوسطة إلى غزيرة خلال الساعات المقبلة، مؤكدا أن درجات الحرارة ستنخفض على القاهرة بداية من السبت المقبل إلى 23 درجة.
كما وجه “شاهين” نصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الخريفية، في ظل انخفاض درجات الحرارة وعدم ارتداء الملابس الصيفية هذه الفترة.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن محافظة الإسكندرية شهدت سقوط أمطار خفيفة اليوم، لافتة إلى أنه اعتبارًا من الساعات الألى ليوم الأربعاء تكون من متوسطة إلى غزيرة، مؤكدة أن الحالة عادية ولا تدعو للقلق.

تابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن طقس الإسكندرية خلال يومي السبت والأحد سيشهد حالة من عدم الاستقرار وسقوط أمطار غزيرة، لافتة إلى أنه جاري تحديث الخرائط الجوية، وربما تكون الحالة أشد أو أضعف.

أضافت أنه سيتم التواصل مع المحافظات بخصوص سقوط الأمطار؛ وخاصة الغزيرة، وكذلك مجلس الوزراء، لافتة إلى أنه يتم متابعة حالة الطقس مع المحافظة على مدار الساعة عبر صور الأقمار الصناعية للاستعداد، مؤكدة أن أجهزة الدولة تستجيب بشكل سريع للتوصيات الخاصة بالطقس.

أوضحت أن هذا الأمر يقلل الخسائر، لافتة إلى أنه جاري الاستمرار والتطوير في عمليات المتابعة، وتم تركيب رادارات تابعة للهيئة لتزويد البيانات ودقتها.

توقعت سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ودمياط والإسكندرية مصحوبة بالبرق والرعد، هذه الليلة، بالإضافة لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة، ومن المتوقع أن تسمع بعض المناطق أصوات البرق والرعد.
كما لفتت إلى أن حالة البحر مستقرة في الإسكندرية حاليًا، وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟