وزير التعليم: وضعنا مصر في مؤشر تعليم عالمي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة نجحت في وضع مصر في مؤشر تصنيف عالمي، ردًا على الشائعات والأخبار المحبطة وغير الصحيحة، قائلًا: “التعليم كان في موقع لا يتناسب مع تاريخ مصر”.

أضاف “شوقي” لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناةmbc مصر، ، أنه بالرغم من حصول مصر على المركز الـ39 ضمن تصنيف USNEWS لأعلى ٧٨ دولة في جودة التعليم، لكن لا نزال نطمح في الكثير.

نرشح لك: “التعليم”: لا صحة لإلغاء حافز تطوير المعلمين بالصفوف الأولى

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن حصول مصر على تصنيف متقدم من شأنه أن يزيد عدد الطلاب الراغبين في التعلم بمصر، مؤكدًا أن حصول مصر على هذا التصنيف واحتلالها هذا المركز يدل على أن ما يتم تداوله عبر “السوشيال ميديا” أخبار مغلوطة وشائعات.

ولفت “شوقي” إلى أن نسبة متابعة المنصات التعليمية وصلت إلى مراحل متقدمة لم نكن نحلم بها، قائلًا: “أنشأنا 3 قنوات تعليمية حققت نسبة مشاهدات عالية وبالملايين”.

وبشأن التحذيرات التي قيل إنها صدرت عن المدارس اليوم الأربعاء، لطلاب الصف الأول الثاني، بشأن التابلت مثل عدم وضع أي كلمة مرور عليه، وعدم الدخول إلى جوجل، قال “شوقي”، إن كل هذا الحديث عبث ولا أساس له من الصحة ومن خيال من ألفها.