تفاصيل مطالبة دفاع حنين حسام برد المحكمة

محمد عبد المنعم

قال حسين البقار، محامي حنين حسام، إنه طلب من المحكمة بالتنحي عن الحكم، لأن المحكمة فصلت في الدعوة من قبل، ويجوز أن تتنحى المحكمة عن الحكم لأنها أعطت حكما فيه من قبل.

تابع “البقار” خلال مداخلة هاتفية له مساء اليوم الأحد، في برنامج “الحكاية” المذاع على شاشة قناة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه كان يجب أن تتنحى المحكمة عن الحكم قبل أن يقدموا طلبا بذلك، لأنهم سبق وفصلوا في الحكم.

نرشح لك: حبس خادمة لمدة عام بتهمة سرقة فيلا نادية الجندي

 

واصل أنهم اليوم طلبوا تأجيل رد هيئة المحكمة وتم التأجيل إلى 20 ديسمبر، حتى يتخذوا كافة إجراءات الرد، مشيرا إلى أن حنين ستخرج لتوقع على إجراءات الرد في تلك الفترة ثم تعود مرة أخرى.

أضاف أن حنين كانت متهمة في الأصل بمخالفة القيم والمباديء الأسرية للمجتمع المصري، وأخذت براءة في هذه التهمة، موضحا أن حنين متهمة بأنها تقوم باستغلال فقر البشر وضعفهم عن طريق الاستغلال الجنسي وعند استعانة المحكمة بشهود قالوا أمام المحكمة أن ذلك لم يحدث، إذ أن قضية الاتجار بالبشر شيئا كبيرا على طفلة 20 عاما.

كانت جلسة محاكمة حنين حسام، المعروفة إعلاميا بفتاة التيك توك، عقدت اليوم، وذلك محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، لإعادة محاكمتها، بتهمة الاتجار بالبشر.
وخلال الجلسة التي عقدت برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة، افتعلت حنين حسام مشاجرة كلامية مع الصحفيين المتواجدين داخل الجلسة لمنع تصويرها.
وقالت “حسام”: ” مش عايزة اتصور”، كما أمرت المحكمة بإخراج المتهمة من القفص إلى مكان حجزها أسفل المحكمة، وذلك وفقا لما ذكر موقع “اليوم السابع”.
يذكر أن المحكمة كانت قضت بمعاقبة حنين حسام بالسجن المشدد 10 سنوات غيابياً.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟