يوتيوب يخطط لإلغاء خيار "عدم الإعجاب" للفيديوهات

أسماء مندور

أعلن موقع يوتيوب رسميًا عن خطته لإلغاء خيار “عدم الإعجاب” على جميع مقاطع الفيديو عبر موقعه، وسيتم إخفاء العدد عن العرض العام، ولكن يمكن الوصول إليه بواسطة منشئي المحتوى من خلال لوحة تحكم يوتيوب.

تقول الشركة إن التطوير هو محاولة لتعزيز رفاهية منشئي المحتوى، وحماية الصحة العقلية للمستخدمين، وتقليل التوتر والضغط على المبدعين، وذلك من خلال طرح الميزة تدريجيًا.

نرشح لك: أبل تستعد لمشاركة بيانات المستخدمين بعد الوفاة

من جانبه، ذكر موقع BBC أنه لم يتم طرح التغيير بالكامل بعد، وصرح موقع يوتيوب أن منشئي المحتوى يكونون أكثر حماية من خلال قرار إخفاء عدم الإعجابات، حيث تم اختبار ذلك القرار على بعض المستخدمين في وقت سابق من هذا العام، وثبت أنه يقلل من الهجمات المنسقة من قبل المتصيدون عبر الإنترنت الذين يعملون معًا لمهاجمة محتوى الأشخاص.

في نفس السياق، أفادت الشركات أن التحديث يمثل دفعة هائلة للعلامات التجارية، حيث أن الميزة تجعل المبدعين أكثر أمانًا في تقديم المحتوى، كما يمكن أن تكون ميزة إضافية للشركات، بحيث لا داعي للقلق بشأن المحتوى الذي يحمل علامتها التجارية، وسيكون أيضًا هناك ضغط أقل على صانعي المحتوى لتوقع نسبة الإعجاب إلى عدم الإعجاب بانتظام.

يُذكر أن القنوات التي بها عدد كبير من المشتركين والمشاهدات هي الأكثر احتمالية للاستفادة من هذه الميزة، لأنه في بعض الأحيان، يمكن أن يتأثر الجمهور حقًا بالشائعات والأخبار، مما يجعلهم يتجنبون المحتوى الجيد، ويعبرون عن غضبهم في قسم التعليقات أو خيار عدم الإعجاب.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟