إلهام شاهين عن منتقدي مسرحيتها "المومس الفاضلة": ناس فاضية وبتتسلى

محمد عبد المنعم

قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها عادت إلى القاهرة اليوم مع الفنانة سميحة أيوب، بعد ما كانوا في مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب.

تابعت “شاهين” خلال مداخلة هاتفية لها مساء اليوم الجمعة، في برنامج “الحكاية” المذاع على شاشة قناة “mbc مصر”، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن هذه الدورة من المهرجان كانت باسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وأنها كانت رئيسة لجنة تحكيم العروض الكبرى، مضيفة أنه كان هناك ندوات وفعاليات خلال المهرجان، وتم إقامة ندوة للفنانة سميحة أيوب عن كتاب عنها.

نرشح لك: سبب بكاء إلهام شاهين في مهرجان الإسكندرية

 

واصلت أنه يوجد كتاب عنها اسمه “المتمردة” فتمت إقامة ندوة لها في اليوم التالي، موضحة أن الفكرة جاءت في الندوة حيث إنها سألت سميحة أيوب عن أكثر مسرحية لها لفتت الأنظار وسببت لها نقلة فكانت إجابتها “المومس الفاضلة”، وأضافت أن “أيوب” قالت لها إن هذه المسرحية سببت لها نقلة نوعية في طريقة تفكيرها وطريقة اختيارها لأعمالها، كما أن “أيوب” قدمت مسرحية أخرى للكاتب جون بول سارتر، وهي مسرحية “الذباب” التي تم تقديمها باسم “الندم” وكان “سارتر” قد حضره المسرحية في مصر.

أضافت أن اسم مسرحية “المومس الفاضلة” لم تخترعه هي، مشيرة إلى أن من يهاجم الأمر على وسائل التواصل الاجتماعي لا يعرف من هو جون بول سارتر من الأساس، موضحة أنها فكرت في تغيير اسم المسرحية إلى “ال؟ الفاضلة”، مضيفة أن شخصية فتاة الليل تم عملها في أعمال كثيرة، كما أن هذا العمل لا يتحدث عن قصة حياة فتاة ليل ولكن الموضوع عن العنصرية، كما وعدت أنه سيتم نشر المسرحية باسم “ال؟ الفاضلة”، مؤكدة أن الهجوم تم بعد لحظات قليلة من الإعلان عن الخبر وتم بتسرع معلقة: “ناس فاضية وبتتسلى علينا”.

 إلهام شاهين

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟