محمد حفظي: ميزانية مهرجان القاهرة نصف ميزانية مهرجان الجونة

كشف المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التطورات الجديدة التي يشهدها المهرجان في دورته المقبلة، ورؤيته للصناعة السينمائية ككل.

أوضح حفظي، خلال حواره ببرنامج “حديث القاهرة” مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة “القاهرة والناس”، أنه منذ توليه رئاسة المهرجان، أكد أنه يحتاج لعدة سنوات حتى تتحقق رؤيته الكاملة للمهرجان، مضيفا: “من أول سنة قلت إن مهرجان القاهرة ده محتاج 3 لـ 5 سنين عشان لو أنا عندي رؤية للمهرجان المفروض إنه يقدر يوصلها بكل سهولة، لو توافرت بعض الظروف وبعض الإمكانيات”، موضحا أنه لا يقصد بالإمكانيات التمويل فقط، لكن أيضا أن يكون هناك إدارة لديها آلية لإحداث تغيير ما.

نرشح لك: محمد حفظي: عندما تسلمت رئاسة المهرجان لم أتخيل أنني سأستمر لليوم

 

تابع: “كنت شايف إن مهرجان القاهرة محتاج ميبقاش مجرد مهرجان بيعرض أفلام وخلاص، خاصة إن العرف القديم للمهرجانات إنها حدث ثقافي بيجيب أفلام من كل العالم ويعرضها على الجمهور في المدينة اللي فيها المهرجان، ده مهم، واشتغلنا إننا نحسن البرمجة إننا نجيب أفلام أفضل وأهم وجديدة، لذلك السنة دي عندنا برنامج مكون من 100 فيلم منهم 35 فيلم بيعرضوا للمرة الأولى عالميا.. ده شيء غير مسبوق في المهرجانات العربية”.

في نفس السياق، أكد حفظي أن المهرجان يحتاج إلى دعم وميزانية أكبر، وكذلك محاولة توفيق دعم من القطاع الخاص مع تفهم أولويات الدولة للإنفاق على قطاعات التعليم والصحة، مشيرا إلى أنهم يبحثون عن بدائل في موارد مهرجان القاهرة السينمائي، لافتا إلى أن ميزانية مهرجان القاهرة تمثل نصف ميزانية مهرجان الجونة السينمائي، مؤكدا أن المهرجان ينفق أقل من المهرجانات العربية بكثير ويحتاج إلى دعم أكبر.

تابع: “رعاة مهرجان القاهرة السينمائي يثنون في رؤية الإدارة الحالية للحدث، والمهرجان يرعى 15 عملا فنيا ماليا ويقدم جوائز 300 ألف دولار”، لافتا إلى أن المهرجان يدعوا ما لا يقل عن 300 ضيف أجنبي ويتحمل جميع نفقاتهم، مشددا على أن المهرجان يحتاج إلى دعاية وتسويق جيد.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟