تفاصيل معرض الفنان حسن الشرق بالشيخ زايد

يفتتح جاليري كليج للفنون معرض لوحات للفنان المصري العالمي حسن الشرق، وذلك يوم ٦ نوفمبر الجاري، بالشيخ زايد.

من جانبه، يرى الشرق أن أحلامه قد تحققت في حياته بعد تدشين متحفه الخاص في محافظة المنيا، لتخليد الفن الفطري، حيث وضع على الخريطة السياحية.

وقد أخذ جاليري كليج للفنون على عاتقه تسليط الضوء على موهبة حسن الشرق، وذلك بعرض أعماله بصورة مستمرة، وتنظيم ورش فنيه له والأهم من ذلك إقامة ندوات للفنان لتعريف محبي الفنون به وبفنه، حيث يستمر المعرض حتى 17 نوفمبر الجاري، يومياً من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساء، بحي الدبلوماسيين في الشيخ زايد.

نرشح لك: نتفليكس تكشف عن اعلان الجزء الأخير لمسلسل “البروفيسور”

حسن الشرق له العديد من المقتنيات الفنية بألمانيا وإيطاليا وفرنسا، أمريكا، سويسرا، هولندا، المكسيك، كولومبيا، إسبانيا، السويد، إنجلترا، السعودية، الكويت، فلسطين، لبنان، المغرب، الهند، اليونان.

كما أن له مقتنيات رسمية في متحف اللوفر، ومتحف بولاية بيروتس بألمانيا، ومتحف الجامعة الأمريكية، ووزارة الثقافة، ومتحف البنك الأهلي، ومتحف الفن الحديث بدار الأوبرا المصرية، والأكاديمية المصرية بروما.

أيضا يضم متحف برلين والذي يعرض رأس الملكة نفرتيتى، لوحات متنوعة لفنان الصعيد، الأمر الذي جعله يصنف التاسع على ٣٠٠ فنان في مؤتمر فني بالولايات المتحدة. كما كان للشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودي دور كبير في نشر موهبة “الشرق”، إذ رسم الأخير لوحات “السيرة الهلالية”.

رانيا يوسف: مفيش حاجة اسمها ولد وبنت