بدويتو مع وردة.. فيديو كوميدي من أحمد مكي عن "الميتافيرس"

علق الفنان أحمد مكي بطريقة كوميدية، على تجربة العالم الافتراضي التي أعلن عنها مؤخرا مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك (ميتا حاليا) تحت اسم “ميتافيرس”.

نشر مكي على حسابه عبر إنستجرام، مقطع فيديو للفنانة الراحلة وردة وهي تغني في إحدى حفلاتها، أغنيتها في يوم وليلة، وبطريقة الفوتوشوب ظهرت شخصية حزلقوم مع وردة وهو يصفق لها إعجابا بغنائها.

نرشح لك: خبيرة اتصالات عن “ميتافيرس”: سنستخدام نظارات إلكترونية بدل الهواتف


علق أحمد مكي على الفيديو وكتب: “في العالم الافتراضي”.

فيديو أحمد مكي عن الميتافيرس


كان قد أعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج تغيير اسم فيسبوك (الشركة الأم) إلى “ميتا – Meta” ابتداءً من يوم الخميس الماضي، مع احتفاظ المواقع بأسمائها كما هي.

وقال زوكربيرج أثناء تقديم شركة “ميتافيرس”، إنه “من اليوم فصاعدًا، سنطلق علينا اسم ميتا”، وقدم زوكربيرغ شعار الشركة الجديد، موضحا أن كلمة “ميتا” تأتي من الكلمة اليونانية التي تعني “ما بعد”، وأضاف أن الاسم يرمز إلى حقيقة أنه يمكنك دائمًا بناء شيء جديد.

أضاف زوكربيرج، أن “فريق أبحاث الذكاء الاصطناعي في شركته أجرى أبحاثا جديدة مثيرة للاهتمام يمكن من خلالها إدراك العالم من خلال اللمس”.

أوضح إن فريقه البحثي صمم مستشعر لمس عالي الدقة، بالتعاون مع جامعة كارنيغي ميلون، لإنشاء ما يمكن وصفه بالجلد الروبوتي الرقيق.

وأرجع زوكربيرج أهمية هذا الابتكار الجديد إلى أنه يقرب العالم خطوة من جعل الأشياء في العالم الافتراضي تبدو واقعية، ليتيح التفاعلات المادية في العالم الافتراضي “ميتافيرس.
فيديو أحمد مكي عن الميتافيرس

رانيا يوسف تتحدث لإعلام دوت كوم عن طريقة تربيتها وتعاملها مع بنتها