خبيرة اتصالات عن "ميتافيرس": سنستخدام نظارات إلكترونية بدل الهواتف

محمد عبد المنعم

قالت الدكتور مروة الحفناوي، خبيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجيل الخامس إن ما فعله مارك زوكربيرج، رئيس شركة “Meta” من إعلانه عن “الميتافيرس” أنها ثورة جديدة تماما ستجعلنا في عالم جديد من نوع جديد ومختلف.

تابعت “الحفناوي” خلال مداخلة هاتفية لها مساء اليوم الجمعة، في برنامج “مصر تستطيع” المذاع على شاشة قناة “dmc”، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، أن كل أفلام الخيال العلمي عادة ما تكون غير موجودة حيث سيتم البدء في تطبيقها في الواقع.

نرشح لك: بعد التسريبات الأخيرة.. هل نتوقف عن استخدام السوشيال ميديا؟

 

واصلت أن مارك زوكربيرج، أعطى نبذة عن الشركة والشكل التي ستكون عليه حيث سيكون هناك 3 اتجاهات وهم العمل على إنتاج أشياء لها علاقة بالواقع المعزز “ER”، بجانب أشياء لها علاقة بالواقع الافتراضي “VR”، وأيضا أشياء لها علاقة بالحواسيب والهواتف وهذا الاتجاه، موضحة أنه حتى يكون هناك سرعة نقل البيانات التي تسمح له بتنفيذ ذلك ووجود أشخاص غير موجودين في الواقع ويكون الأفراد يرون ذلك بوضوح فإنه يحتاج إلى تكنولوجيا الجيل الخامس وما بعد الجيل الخامس، مشيرة إلى أنه من الممكن بعد 10 سنوات يكون استخدام الهاتف نادر جدا.

أضافت أنه سيتم استخدام نظارات إلكترونية بدل الهواتف يقوم من خلالها الفرد بعمل المكالمات وإرسال الرسائل الإلكترونية وذلك عن طريق عمل بعض التحركات باليد والجهاز سيفهم ما يقصده الفرد، مشيرة إلى أنه بدأ في قراءة لغة الأعصاب، فبمجرد ارتداء نظارة العالم الافتراضي “VR” أو نظارة الواقع المعزز “ER” يصبح الفرد في عالم آخر جديد قادر على قراءة ما يفكر فيه الفرد.

أوضحت أن في “الميتافيرس” يكون للفرد فرصة اختيار العالم الذي سيعيش فيه واختيار ما يريد من أفراد حقيقيين أو غير حقيقيين، مضيفة أنه حتى الآن لا توجد قوانين تنظم هذه الفكرة؛ فلذلك يجب أن ننتبه ونحمي خصوصيتنا.

اجواء مهرجان الجونة بعيدا عن الفساتين