أبرز تصريحات محيي إسماعيل في صاحبة السعادة

حل الفنان محيي إسماعيل ضيفا على برنامج “صاحبة السعادة”، مساء الثلاثاء، مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، عبر شاشة dmc.

تحدث إسماعيل خلال الحوار عن كثير من تفاصيل حياته اليومية، كما تحدث عن مؤلفاته خاصة كتابه الأخير بعنوان “تعقيدات النفس البشرية ما بين النظرية والتطبيق”، وعن فلسفته في الحياة وبعض العادات التي يمارسها.

نرصد في إعلام دوت كوم أبرز تصريحات محيي إسماعيل في صاحبة السعادة:

1- القلق شيء مُعدي يمكن أن ينتقل من شخص لآخر، وهو مختلف عن “الخوف أو الفوبيا”.

2- “ساعات أقعد في الدور التامن عندي في البلكونة وأحس إني رميت نفسي.. فبقول لنفسي يخربيتك مين يلمك! يلا لسه عندك مستقبل وهتقبض من (صاحبة السعادة).. يا واد احترم نفسك، وارجع أقول أنا عايش”.

نرشح لك: محيي إسماعيل: “كتابي الأخير استغرق 10 سنوات”


3– في بعض اللحظات ينفصل العقل فجأة ويتخيل الإنسان أشياء مرضية لكنه واعيا: “في أفكار تسلطية، يعني في أفكار تسلطت على مخي وأنا صدقتها، وفجأة فوقت وقولت فوق يلا أنت لسه عايش، وأرجع تاني لنفسي وأقول الحمد لله أنا كده كويس”.

4- تحضيرات كتابي “تعقيدات النفس البشرية بين النظرية والتطبيق”، أخذت مني ما يقرب من 5 سنوات، بينما عملية الكتابة نفسها استغرقت 5 سنوات أخرى، ويضم 17 شخصية معقدة نفسيا جسدتها في أعمالي.

5- استعنت في كتابي بـ”كارلو جوستافيو” تلميذ “فرويد”، الذي يُرجع الأشياء إلى الظروف الاجتماعية بعكس “فرويد” الذي يرجعها إلى الجنس، وأطلقت على نفسي في الكتاب مؤسس “السايكو دراما” في السينما.

6- الشخصيات الإعلامية الأجنبية مثل يوليوس قيصر ونابليون، أكاد أكون أنا الوحيد اللي جسدتها، والحاجات دي كانت تشغلني منذ الصغر.. أنا محظوظ.. أنا بدأت في السينما العالمية سنة 1952”.

نرشح لك: كيف يتعامل محيي إسماعيل مع الخوف؟


7- “عملت أول مونودراما في تاريخ الشرق الأوسط كله، من خلال مسرحية اسمها البيانو، ممثل لوحده بيقف 35 دقيقة، ويتقمص 7 شخصيات صوتيا”.

8- “الناس نسيوا يلعبوا، واللعب أحلى حاجة.. لازم الواحد يدي لنفسه فترة مع نفسه يقعد يلعب.. بيتي كله لعب وبحب ألعب، وأدعو الناس كلها تلعب عشان تقلل من التوترات اللي عايشاها، وتبعد شوية عن الموبايل. ياريت يرجعوا للطبلية والحاجات الحلوة، مع التحضر والسفرة”.

رانيا يوسف تتحدث لإعلام دوت كوم عن طريقة تربيتها وتعاملها مع بناتها