مستشار رئيس الجمهورية: "سم العقرب" قاتل ولا نستخدمه في علاج كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه لا توجد أي أدلة علمية على ما يردده البعض باستخدام “سم العقرب” في علاج مرضى فيروس كورونا، مؤكدًا أن “سم العقرب” سم قاتل وليس معالجًا، واستخدامه في علاج كورونا غير وارد على الإطلاق، ولا يوجد هناك ما يؤيد أو يساهم في تأييد هذا الحديث.

أضاف “تاج الدين” لبرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة “MBC مصر، أن نجاح التجربة المصرية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المُستجدّ، ليست مبنية فقط على تقديراتنا في مصر، ولكن أيضًا مبنية على رؤية مؤسسات ومنظمات دولية على رأسها منظمة الصحة العالمية.

نرشح لك: رئيس تجار السيارات: زيادة الأسعار سببه توقف الإنتاج بسبب كورونا

 

أوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن العالم يشهد الآن 2 مليون حالة إصابة جديدة بكورونا كل 48 ساعة، كما أن عدد الوفيات جراء الإصابة بكورونا تجاوز الـ5 ملايين حالة عالميًا، ولكن في مصر كان هناك نوعًا من أنواع السيطرة على أعداد الإصابات والوفيات.

ولفت “تاج الدين” فيما يتعلق ببدء الدراسة في ظل الموجة الرابعة من كورونا، إلى أنه كانت هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطعيم كل العاملين وأساتذة الجامعات والطلاب، قبل بدء العام الدراسي.

وفيما يتعلق بالتعليم ما قبل الجامعي، أكد مستشار رئيس الجمهورية أنه تم تطعيم جميع المدرسين والعاملين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، ولكن لم يتم تطعيم التلاميذ نظرًا لصغر سنهم، قائلًا: “مفيش أي حالات رصد وبائي في المدارس حتى الآن تستدعي عزلها ولم يتم كذلك رصد أي حالات وبائية تمنع الدراس في المدارس أو الجامعات”.

اجواء مهرجان الجونة بعيدا عن الفساتين