شاشة

محافظ جنوب سيناء عن المصروفات الدراسية: اللي مش قادر أنا أدفعله

دنيا شمعة

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه لن يستطيع تطبيق قرار منع تسليم الكتب الدراسية بدون دفع المصروفات، بسبب الحالة المادية لأهالي المحافظة.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، أمس الأربعاء عبر شاشة “mbc مصر”، أنه يجب معاملة أهالي سيناء والبدو خصوصا معاملة خاصة فيما يخص الماديات، معلقا: “أنا عندي مدرستين يابانيتين في المحافظة مصاريفهم 10 ألاف جنية، بقالي 3 سنين بدفع 5 ألاف جنيه منهم لكل طالب، عشان أحيي التجربة وأدعمها وعشان ولاد سينا ميحسوش بفرق بينهم وبين المحافظات التانية”.

نرشح لك: بسبب فيديو جلوس طلاب على الأرض.. خصم ثلاثة أيام لمدير مدرسة بالجيزة

أردف أنه أثناء افتتاحه أحد المباني الجديدة بإحدى المدارس، تفاجأ بعدم استلام الطلاب للكتب الدراسية بسبب عدم تسديدهم المصروفات الدراسية، “عرفت إن فيه تعليمات بكده، قلتلهم الكلام ده مش عندي أنا.. أنا عندي ناس غلابة إوعى تفتكر إن جنوب سينا دي يعني شرم الشيخ، الناس هنا غلابة”.

استطرد: “مدير المدرسة اللي مش هينفذ أنا همشيه، كل طالب ياخد كتبه ويدرس وبعدين اللي مش قادر أنا أدفعله”.

في سياق متصل كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية ليست أمر جديد على أولياء الأمور بالأخص أن المبلغ لا يذكر .

أضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن المصروفات الدراسية التي تُثير الجدل كل عام في الأساس معفي منها أكثر من 50% من الطلاب الغير قادرين وأبناء الشهداء على الرغم أن المصروفات لا تتعدى 200 جنيها.

تابع أن المصروفات الدراسية تذهب إلى تغذية الأنشطة والمكتبات وخدمات الطلاب وتأمينهم، وأن كل الأنشطة التكنولوجيا الحديثة والتابلت توفرها الدولة للطلاب.

واستكمل أنه لا ينبغي الحديث كل عام عن المصروفات الدراسية، موضحًا: “كما لو كنا بنعمل حاجة عيب، المشكلة إن الناس بتفاصل في المصاريف، خلاص يبقي الوضع يا ندفع المصاريف يا نستغنى عن الخدمات، لكن مينفعش نضيع وقت في حاجة زي كده فالكلام واضح، اللي مش هيدفع الـ 200 جنيه مش هياخد الكتب، بس، لأنه لازم يدفع الـ 200 جنيه”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock