تفاصيل تعرض صيدلانية بالشرقية للضرب بسبب عدم ارتدائها الحجاب

دنيا شمعة  تعرض صيدلانية بالشرقية للضرب

كشفت الصيدلانية إيزيس مصطفى، تفاصيل تعرضها للضرب والاعتداء من زملائها بمحل عملها، بسبب عدم ارتدائها الحجاب.

قالت “إيزيس” خلال مداخلة عبر “سكايب” مع برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، مساء الثلاثاء عبر شاشة “mbc مصر”، إنها تعمل بالوحدة الصحية بقرية كفرعطالله بمحافظة الشرقية منذ عامين بصورة جيدة وبدون أي مشاكل، إلى أن تم تعيين رئيسة جديدة لهم تدعى “أبلة أمينة” في شهر مايو الماضي، حيث بدأت بعدها حملة تنمر ممنهجة عليها بسبب عدم ارتدائها للحجاب بالرغم من كونها مسلمة، معلقة: “كانت دايما تقولي إيه الاختلاف بينك وبين أي واحدة مسيحية؟ وإن ربنا مش هيقبلي صلاة عشان بعصيه”.

نرشح لك: تفاصيل اعتداء إمام مسجد على طفلة


أضافت أنها طوال تلك المدة كانت تحاول تهدئة الأجواء بينها وبينهم بردود دبلوماسية لمحاولة إسكاتهم وإبعادهم عنها، وهو الأمر الذي لم يحدث بل على العكس زاد من حجم تنمرهم عليها وتدخلهم في سلوكياتها كعطفها على بعض الحيوانات في القرية.

أردفت: “كل شوية لو كنت اتأخرت 10 دقايق أو ربع ساعة، كانت بتشطب عليا والموضوع ده اتكرر أكتر من 10 مرات.. وتقولي عادي ما تتفصلي وروحي اشتكيني في الإدارة، وبالفعل قدمت شكوى في النيابة الإدارية يوم 23 سبتمبر”.

استطردت أنها ذهبت لمحل عملها بعدها بصورة طبيعية، لتفاجأ بها ترمي دفترها على ظهرها محاولة ضربها، واعتدت عليها بعدها مما أصابها بعدة إصابات مختلفة في الوجه والشفاه والعين والرأس، بمساعدة مجموعة من الموظفات.

استكلمت: “كتفوني بعدها ووقعوني على الأرض ونزلوا فيا ضرب، وأبلة أمينة قعدت فوقي لحد ما أغمى عليا دقيقتين، ومحدش عارف يخلصني منها، فسابوني عشان افتكروا إني مت”.

وأوضحت أن هناك موظف آخر يدعى “عبد الهادي”، كان دائم التدخل في طريقة ملابسها ويطلب منها عدم ارتداء أي ملابس “نص كم” مبررا ذلك بقوله: “انتي كبيرة وعلى وش جواز”، مؤكدة أن بعد تقدمها ببلاغ عقب حدوث الواقعة لاقت دعما من كل الجهات المعنية، كمحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب.

يشار إلى أنه انتشر خلال الأيام الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لصيدلانية أثناء ضربها في محل عملها، لتقدم بعدها الصيدلانية بلاغا بمركز شرطة الزقازيق بتعدي عدد من الموظفين الإداريين زملائها عليها بالضرب؛ لكونها غير محجبة.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود غراب، محافظ الشرقية، أنه بمجرد عرض المشكلة عليه قرر مقابلة “إيزيس” بحضور وكيل وزارة الصحة ونقيب الصيادلة، اللذان تطوعا بتكليف أحد المحامين لمتابعة إجراءات التحقيق مع العاملين بالوحدة الصحية، مؤكدا أنه تم نقل إيزيس لوحدة صحية أخرى من اختيارها بعد حدوث الواقعة، كما يتم حاليا فحص ملفات كل العاملين المشتركين في الواقعة لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة.

تعرض صيدلانية بالشرقية للضرب