تفاصيل اعتداء إمام مسجد على طفلة

محمد عبد المنعم

قال محمد الشبكي، محامي الطفلة المعتدى عليها من إمام مسجد بالدقهلية، إن الطفلة واجهت مشاكل صحية فعرضتها والدتها على أحد الأطباء، الذي طلب من الأم تحرير محضر في مركز شرطة طنطا.

أشار “الشبكي” في مداخلة هاتفية مساء أمس الخميس، في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، إلى أن الطبيب لم يخبر الأم بالمشكلة، وأن الطبيب كان يشعر بالشك في إخفاء الأم للواقعة، وبعد تحرير المحضر تواصل معه رئيس المباحث لمعرفة تفاصيل الحالة.

نرشح لك: فيديو يثير الجدل لـ طبيب يجبر ممرض على السجود لكلب

 

ذكر المحامي أن بداية الحادثة، كانت بخروج البنت من دار تحفيظ القرآن تبكي وأخبرت صديقتها بأن الشيخ حاول شدها وطلبت منها عدم إخبار والدتها، لكن صديقتها حكت لوالدتها وبدورها أخبرت والدة الطفلة المعتدى عليها، لكنها لم تكن تظن أن الأمر واصل إلى تلك الدرجة.

أضاف أن الشخص المعتدي على الطفلة يواجه اتهامات بـ”هتك العرض” طفلة لم تتعدى 13 عاما، مؤكدا إلى أن العقوبة تكون أكبر وتقديرية للمحكم في حال كان الشخص المعتدي يقوم على تعليم الطفلة.

كانت الأم أكدت في المحضر أن طفلتها كانت تتردد على منزل المتهم لحفظ القرآن الكريم، إلا أنه استدرجها بعد انصراف باقي زملائها وتعدى عليها جنسيا وهتك عرضها وخافت الطفلة إخبارها بالواقعة ولكنها رفضت الذهاب لدرس تحفيظ القرآن بمنزله وبالضغط عليها أخبرتها بما حدث.

وقالت الأم “المجرم استغل إن بنتي أبوها متوفى ويتيمة ومحدش هايحاسبه فهتك عرضها واغتصبها”.

وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهم وأحيل للنيابة العامة للتحقيق ونفى المتهم تعديه جنسيا على الطفلة، ولكنه اعترف أمام النيابة العامة أنه تحرش بها قائلا “لم يتعد الأمر سوى التلامس والقبلات فقط دون وجود أي علاقة جنسية أو هتك عرض”.

وقررت النيابة العامة حبس المتهم وإحالة الطفلة للطبيب الشرعي والذي أكد من الكشف المبدئي تعرض الطفلة لاعتداء حديث وهو ما يتماشى مع اتهامات الأم.

موضة السفر إلى ألبانيا.. ما القصة؟