15 تصريحا لـ مي كساب.. أبرزها عن نجاح حكاية "عقبال عوضك"

أسماء شكري
 حكاية عقبال عوضك
ظهرت الفنانة مي كساب في لايف عبر إنستجرام إعلام دوت كوم وحاورتها مروة طلعت، وتحدثت عن نجاح حكاية عقبال عوضك التي انتهى عرضها مؤخرا عبر قناة cbc، ولاقت صدى طيبا لدى الجمهور.

حكاية “عقبال عوضك”، ضمن حكايات مسلسل “زي القمر”، من بطولة مي كساب وهالة فاخر ومحمد جمعة وإيمان السيد وأحمد جمال سعيد، وإخراج معتز حسام، وتؤدي “كساب” خلال الأحداث شخصية فتاة تُدعى شادية تعمل مدرسة رياضيات وتعيش مع والدتها المصابة بالزهايمر وهي الفنانة هالة فاخر، بعد زواج شقيقيها الاثنين ووفاة والدها، وتشعر بالوحدة بسبب تأخرها في الزواج.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by @e3lam

نرشح لك: محمد حسني عن دوره في “عقبال عوضك”: كراهية الجمهور لـ “ممدوح” أسعدتني



نرصد أبرز تصريحات مي كساب خلال الحوار كالتالي:


1- رد الفعل على المسلسل فاق كل توقعاتي وكنت سعيدة به لأقصى درجة، وأثناء التصوير وقبل عرض حكاية عقبال عوضك، جاءني خاطر يقول لي إن العمل سيحقق نجاحا كبيرا: “وهيكسر الدنيا”.

2- أثناء قراءتي لنص عقبال عوضك بكيت كثيرا خاصة مع أول حلقتين، بسبب أن أحداثا كثيرة في العمل حدثت معي في الحقيقة، خاصة بعض المواقف بين شادية ووالدتها هاة فاخر؛ التي تشابهت مع مواقف حدثت بيني وبين والدتي الراحلة خلال فترة مرضها.

3- شخصية شادية تشبه 90% من الفتيات المصريات والعربيات، فهي تعرف جيدا أن لكل مقام مقال، وتتصرف بحكمة وكما يقتضي الموقف مع المحيطين بها على اختلاف شخصياتهم، سواء كان مديرها في العمل الذي تقدره، أو زميل لها سخيف ويريد استغلالها، أو صديقتها “الأنتيم”.

4- مشهد وفاة أمي في المسلسل مثّلته بطريقة مختلفة تماما عن رد فعلي تجاه وفاة والدتي في الحقيقة، فقد تعاملت بثبات ولم أصرخ أو أبكي، على عكس المشهد في المسلسل الذي خرج خلاله رد فعلي أثناء التصوير، فوجدت نفسي أبكي وأنا أحاول إيقاظ أمي دون جدوى وأضربها برفق على خديها لتستيقظ.


5- مشهد ضربي لرباب ممتاز التي قدمت شخصية زوجة أخي في المسلسل كان طبيعيا والضرب كان حقيقيا، وقد اتفقت معها قبل تصويره بأن تتحمل الضرب حتى لا نعيد تصويره مرة أخرى، وبالفعل نفذت المشهد وأبدعت خلاله.



6-
دراما الـ 5 حلقات مثل حكايات مسلسل زي القمر وغيره فتحت الباب لتقديم أعمال درامية طوال السنة، بعدما كنا نقدم مسلسلات في فترات محددة فقط ونتوقف باقي العام، وهي لها مزايا وعيوب كما في مسلسلات الـ 30 حلقة، فهناك عمل فني لا يمل الجمهور من مشاهدته ويطلب حلقات أكثر، وهناك عمل آخر يكون طويلا بدون داعي فيمل الجمهور منه، فأنا أرى أن زيادة أو قلة عدد حلقات المسلسل هو سلاح ذو حدين.

7- سعدت جدا بمشاركة إيمان السيد في حكاية عقبال عوضك، خاصة بالدويتو الذي قدمناه سويا كصديقتين مقربتين، نظرا لأننا بيننا “كيميا مش طبيعية”، ولديها طاقة كوميدية لم تخرجها كلها بعد ولم تأخذ المكانة التي تستحقها، كما سعدت جدا بقبول هالة فاخر التمثيل في أول حلقتين، لأنها فنانة كبيرة لها تاريخ ومشوار فني عظيم.


8- سعيدة بالتمثيل مع محمد جمعة فهو فنان من العيار الثقيل ولم يقدم كل ما لديه بعد، كما أن تمثيل محمد حسني لشخصية شقيق شادية الطماع كان عبقريا؛ لدرجة أنه في مشاهدي معه كنت أشعر أنني أمام شخص آخر: “كنت بحس إن وشه كان بيطلع شرار.. فعلا تخاف منه”.


9- ربنا منحني موهبة أنني أستطيع تمثيل أي شخصية سواء كوميدية أو جادة، كما أستطيع غناء أي لون رومانسي أو طرب أو خفيف.

10- سعدت جدا بمشاركتي لهشام ماجد وشيكو في مسلسل اللعبة: “بحب طريقة الضحك بتاعتهم”، لأنها جديدة ومتسقة مع ما يحبه الشباب، وأكثر ما جذبني لشخصية شيماء في المسلسل أنها تتوقع منها أي شيء في أي وقت.

11- أحضّر حاليا لمسلسل أقدمه في رمضان 2022، مكون من 15 حلقة ويدور في إطار كوميدي.

12- لا أحب الميك آب لأنني أشعر أنه يضع حاجزا بين الفنان وجمهوره ويقلل مصداقيته، وأرفض دائما حقن وجهي بأي حقن تجميل، وهذا جاء بناء على نصيحة من الراحلة رجاء الجداوي التي نصحتني بألا أحقن وجهي بأي شيء حتى لا يتأثر بالسلب.

حكاية عقبال عوضك

13-
وزني حاليا زائد عن وزني الحقيقي بمقدار 40 كيلو جرام، بسبب تجارب الحمل والاكتئاب وفترة الحظر خلال انتشار فيروس كورونا، وأتابع حاليا مع طبيب تغذية وأتبع نظاما غذائيا أحاول الالتزام به: “بقالي 20 سنة بعمل دايت”، وقررت ألا أزيد في الوزن مرة أخرى بهدف الحفاظ على صحتي.

14- زوجي محمد صلاح “أوكا” يحب أبناءه جدا لدرجة أنه لا يقدر على تعنيفهم على خطأ ارتكبوه، ووقتها يطلب مني أن أعاقبهم بدلا منه.

15- اخترت لأولادي نظام تعليم ألماني؛ لأنه يتضمن عددا من المبادىء المتوافقة مع شخصيتي وطباعي.

نرشح لك: تفاصيل الحلقة الأخيرة من حكاية عقبال عوضك