الأخيرة

في الذكرى الـ 40.. دعاء دنيا سمير غانم لدلال عبد العزيز

أحيت الفنانة دنيا سمير غانم، ذكرى وفاة والدتها الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا قبل 40 يوما متأثرة بإصابتها بفيروس ورونا.

نشرت “غانم” صورة لوالدتها عبر حسابها الشخصي على موقع “إنستجرام”، وعلقت داعية لها بالرحمة، حيث كتبت: “النهاردة اليوم الـ ٤٠ علي فراقك يا أمي”.

نرشح لك: في عيد ميلاده.. رسالة دنيا سمير غانم إلى رامي رضوان

تابعت: “اللهم نور لها قبرها و وسع مدخلها وآنس وحشتها، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار، اللهم أغفر لها و ارحمها واعف عنها وأكرم نزلها، اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها و اهلا خيرا من اهلها و ادخلها الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين، لا إله إلا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين”.

تابعت: “اللهم اطعمها من الجنة و اسقها من الجنة وارها مكانها من الجنة و قل لها أدخلى من أي باب تشائين، اللهم انها في ذمتك و حبل جوارك فقها من فتنة القبر و عذاب النار و انت أهل الوفاء و الحق فاغفر لها وارحمها انك انت الغفور الرحيم، اللهم ارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقاءك، اللهم ارجع نفسها اليك راضية مرضية وادخلها في جنتك مع عبادك الصالحين، اللهم اني اسالك الفردوس الاعلى نزلا لها، اللهم ابني لها بيتا في الجنة واجعل ملتقاها هناك بزوجها، اللهم اسقها من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها ابدا”.

أضافت دنيا سمير غانم : “اللهم اظلها تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باقي إلا وجهك
اللهم اكتبها عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار
اللهم اكتبها عندك من الصابرين وجازها جزاء الصابرين، اللهم إنها في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان، اللهم افتح لها ابواب جنتك وأبواب رحمتك اجمعين، اللهم اني اسالك يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام أن تجعلها من الذين اذا احسنوا استبشروا
اللهم اني اسالك يا ارحم الراحمين ان تكون ممن بشرت عند الموت بروح وريحان ورب راض غير غضبان، اللهم اني اسالك لها الدرجات العلى من الجنة و ادخلها الجنة و اسالك لها خلاصا من النار سالمة و ادخلها الجنة آمنة”.

اختتمت: “اللهم أغفر لأمي وأبي وأرحمهم وأعف عنهم و أفتح أبواب السماء لروحهم برحمتك يا أرحم الراحمين”.

كان “إعلام دوت كوم”، قد علم من مصدر في المستشفى التي تواجدت فيها الفنانة قبل الوفاة، أن الحالة تدهورت فجر يوم الوفاة، إذ أن جميع أجهزة الجسم توقفت بما فيها القلب ووضعت على جهاز تنفس صناعي. من جانبها اتبعت المستشفى البروتوكول بأن تعلن الوفاة خلال ساعتين إذا لم يستجب الجسم للأجهزة.

كانت الفنانة دلال عبد العزيز أصيب بكورونا خلال شهر إبريل الماضي هي وأسرتها، حتى رحل الفنان الكبير سمير غانم عن عالمنا يوم 20 مايو الماضي. لترحل بعد 78 يوم من وفاته.

كتب “الرداد” عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “والله ما قادر أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك إلا كل خير يا حبيبتي، ربنا يغفرلك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياك، هتلاقي حبيب عمرك، اللي طول الوقت بتسألي عليه”.

اختتم: “هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة”.

من جانبه كان الإعلامي رامي رضوان كتب: “أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ارجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما”.

كان الإعلامي رامي رضوان قال قبل أيام، عن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز: “الوضع الصحي صعب، ومقدرش أقول في تحسن لأن مفيش استقرار وكل شوية بيطلع مفاجأة، فالموضوع شديد جدا، فبلاش نجري في نشر خبر زي دا مراعاة لظروف أي أسرة عندها مشكلة”.

ولدت دلال عبد العزيز في يناير 1960 بمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة. كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت المجال الفني عام 1977 وكانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، تزوجت من الفنان الراحل سمير غانم عام 1984.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock