خاص

لفت الأنظار بدور “صابر البواب”.. تفاصيل مشاركة محمد أبو السعد في حكاية “بيت عز”

دنيا شمعة

مع عرض حكاية “بيت عز”، أولى حكايات الجزء الثاني من مسلسل “إلا أنا”، لفت انتباه الجمهور عدد من الوجوه الجديدة الواعدة، أبرزهم المؤلف والسيناريست محمد أبو السعد الذي جسد دور “صابر البواب”، بجانب مشاركته في تأليف الحكاية مع السيناريست أمين جمال والسيناريست شريف يسري.

حكاية بيت عز

لفت “أبو السعد” انتباه متابعي المسلسل ونال إعجابهم بتلقائية أدائه وتعليقاته الكوميدية التي أضافت للشخصية الجشعة التي يقدمها أسلوب خاص، خاصة في مشاهده مع الفنانة سلوى محمد علي.

نرشح لك: شاهد.. أغنية “أنا ليا أب” لـ ياسمين علي من حكاية “بيت عز”

تواصل إعلام دوت كوم مع السيناريست محمد أبو السعد، الذي عبر عن سعادته بردود الأفعال حول شخصية “صابر” والتي لم يتوقعها بالرغم من اجتهاده في تجسيدها بشكل جيد ومختلف، معلقا: “لكل مجتهد نصيب وأنا قدرت أحط لصابر أبعاد وملامح عشان كده ربنا كافئني وكانت ردود الأفعال حلوة، في الأول أنا اتخضيت والناس كانت بتقابلني تقولي إنها حبت صابر وإنه كوميدي بدون إسفاف واللي بسطني أكتر إن أغلبهم ناس كبار في السن”.

حكاية بيت عز

 

حكاية بيت عزأوضح أن الدور كان مرشح لأدائه في البداية ممثلين آخرين لكن لم يتم الاتفاق معهم، فطلب من المخرج أحمد يسري أن يقوم بتجسيد الدور ليطلب منه عمل تجربة أداء للدور أولا مع باقي فريق العمل فنال إعجابه وحصل على الدور بالفعل.

أردف أن كواليس التصوير كانت من أفضل الكواليس التي حضرها لأي عمل فني، بسبب الانسجام الكبير بين كل أفراد فريق العمل والتعاون بينهم لرغبتهم جميعا في خروج الحكاية بأفضل صورة ممكنة، وأن مشاهده مع الفنانة سلوى محمد علي كان يسبقها تجارب بينهما لإضافة بعض الجمل على الحوار ليصبح أكثر تلقائية، حتى أن بعض المشاهد الكوميدية بينهما كانت تلقائية ومرتجلة، مما كان يزيد من سعادته بتجسيده للدور لأنه من أشد معجبيها.

استطرد أنه يشارك في حكاية “بالورقة والقلم” التي تقوم ببطولتها الفنانة يسرا اللوزي، وهي الحكاية الثانية من “إلا أنا”، بالتأليف فقط، وحتى الآن لا يعرف هل سيشارك بالتمثيل مرة أخرى في الحكايات المقبلة أم لا، مؤكدا على أن التمثيل هو هدفه الأساسي حيث بدأ منذ عام 2001 من خلال فرق الهواة وقصور الثقافة ومسرح الجامعة وشارك في عدد كبير من المسرحيات بجانب عدد من الأدوار في الدراما والسينما، لكنه استطاع أيضا تكوين اسم معروف في مجال التأليف فكلاهما هدف وعمل منفصل عن الآخر.

وعن تأجيل عرض فيلم “أشباح أوروبا” الذي يشارك في تأليفه أيضا مع المؤلف أمين جمال زالسيناريست شريف يسري، أوضح “أبو السعد” أن الفيلم خرج من مرحلة المونتاج واكتمل بصورة نهائية منذ فترة كبيرة، لكن ما عطل طرحه بدور العرض كانت المشاكل المعروفة بين هيفاء وهبي ومحمد وزيري، ولذلك لا توجد أي معلومة أكيدة حلو موعد طرحه.

حكاية “بيت عز”، من بطولة سهر الصايغ، رشدي الشامي، أحمد شامي، صفاء الطوخي، سلوى محمد علي، سامي مغاوري، تامر نبيل، عصام السقا، محمد أبو السعد، وهاجر الشرنوبي وإخراج أحمد يسري.

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل “إلا أنا”، عبارة عن دراما مستوحاة من قصص حياتية وفكرتها للكاتب يسري الفخراني، تدور أحداثه في 60 حلقة، وهو عبارة عن مجموعة من القصص المستقلة، كل قصة منها تدور في 10 حلقات، وتسرد تلك القصص وقائع وأحداثا حقيقية في معظمها تتعرض لموضوعات تهم المجتمع بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock