مستشار الصحة للأبحاث عن فيروس دلتا: ليس خطيرا حتى الآن

بسملة سعودي ـ تكتب عن فيروس دلتا

تحدثت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث عن متحور دلتا، وسعة انتشاره، والإجراءات الاحترازية التي يجب أن يتبعها من هم أقل من 18 عاما خلال الدراسة لعدم تلقيهم لقاح فيروس كورونا.

أوضحت “عاصم”، خلال مكالمتها الهاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” مع الإعلامي حسام حداد، والإعلامية جومانا ماهر، أن متحور دلتا ليس خطير إلى الآن قائلة: “إحنا مش قلقانين من خطورته، آه يمكن بعض الدول مسجلة إن نسب الوفاة أعلى شوية، إحنا بس قلقانين أو يعني الجهات المعنية قلقة عشان ممكن يبقى في متحورات جاية إحنا مش متوقعينها”.

نرشح لك:عن فيروس كورونا.. هاني الناظر يوجه نصائح هامة للجمهور

تابعت: “كل ما حدينا من الانتشار كل ما هنقل في أعداد الإصابات، منذ بداية الجائحة إحنا بنرصد الأعداد أسبوع بأسبوع والوفيات طبعا لأن ده اللي هيوضح لنا المؤشرات والفيروس بيروح فين”.

أضافت: “نسبة وفيات الأطفال لم تتغير والخطوط كلها متوازية وده يطمنا ولا في مواسم دراسة ولا في موسم الصيف”.

فيما تحدثت أيضا عن الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها خلال موسم الدراسة لمن هم أقل من 18 عاما لعدم تلقيهم لقاح كوفيد 19 حيث قالت: “رقم واحد وفي الأساس الاهتمام بتغذية أطفالنا، ولو في أي مشكلة خاصة بالأنيميا أو الحالة التغذوية لازم نعالجها، تاني حاجة لازم نغسل أيدينا ونعلم أولادنا يلبسوا الكمامة بطريقة سليمة، وبأكد على كلمة سليمة، يعني مينفعش نحط أيدينا على الكمامة وإحنا لابسينها”.

تابعت: “الاهتمام جيدا بالتهوية في الفصول وده مسئولية القائمين في المدارس، وأيضا التهوية في البيت، ودايما في مطهرات، ومينفعش خالص أخد فيتامينات من نفسي”.

فيروس دلتا