عن فيروس كورونا.. هاني الناظر يوجه نصائح هامة للجمهور

نصائح هاني الناظر
أكد الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد “مفيش فيها هزار”، ولهذا يجب الالتزام بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد خاصةً مع دخول الموجة الرابعة من الجائحة.

أضاف الناظر خلال حواره إلى برنامج “من مصر” الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC”، أن كل الدراسات تقول إن خط الدفاع الأول ضد الفيروس هي الكمامة والدليل على ذلك أنه بعد أخذ اللقاح يجب ارتداءها، موضحًا أن المصافحة أسهل وسيلة لنقل جميع الأمراض كما يجب غسل اليدين وعدم مبادلة أدوات الطعام أو الشرب.

نرشح لك: أوضح العلاج.. هاني الناظر يكشف سبب إصابة الأطفال بالهربس

تابع أنه يجب الالتزام كذلك بقواعد النظافة العامة، لأن الوضع الحالي صعب بسبب الجائحة والموجة الرابعة وتوقعات زيادتها مع دخول الخريف، مشيرًا إلى أن الفيروس أصبح بشكل رسمي موسميًا وينشط في الربيع والخريف وذلك لأن هذه الفصول بها تقلبات حادة وتسبب الأمراض وهي أكثر فترة تنشط فيها جميع أنواع الفيروسات.

لفت الناظر إلى أنه تبقى أسبوعين ومتوقع أن تزيد أعداد الإصابات بالفيروس بشكل كبير إلا إذا استمر المواطنين بمنتهى الجدية في تطبيق الإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح، مشددًا على أن جميع اللقاحات فعالة وتكافح الفيروس سواء الصيني أو الروسي أو الأمريكي أو البريطاني لأن “كلهم زي بعض”.

نصائح هاني الناظر