شاشة

استشاري الأبحاث الإكلينكية يوضح اللقاحات المناسبة للأطفال

محمد عبد المنعم اللقاحات المناسبة للأطفال

كشف الدكتور أشرف الفقي، استشاري الأبحاث الإكلينكية بواشنطن، عن لقاحات فيروس كورونا المناسبة للأطفال، موضحا الشرائح السنية المسموح لها بتلقي تلك اللقاحات، وأثر إضافة شريحة الأطفال على عدد اللقاحات في العالم.

قال “الفقي” خلال مداخلة عبر الفيديو مساء أمس الأربعاء، في برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة الحياة ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، إنه يوجد لقاحان تمت إجازتهم للأطفال من قبل سلطات الدواء حول العالم وهناك دول أجازتهم ودول على وشك فعل ذلك.

نرشح لك: للمسافرين.. اللقاحات المعتمدة لدخول السعودية

أوضح أن لقاح فايزر تمت إجازته في الشريحة من 12 إلى 18 عاما، ولقاح سينو فارم الصيني أجيز في بلد المنشأ وفي دولة الإمارات في الشريحة من سن 3 سنوات فأعلى، مضيفا أن إضافة شريحة الأطفال وإعطاء جرعة ثالثة لمتلقي جرعتين من اللقاح بعد إجازة هيئة السلامة الأمريكية منح جرعة ثالثة للأشخاص اللذين يعانون من اضطرابات مناعية، يؤدي إلى الضغط على طلب اللقاحات أمام العدد المحدود من اللقاحات المنتجة.

أضاف أن بسبب ذلك قامت منظمة الصحة العالمية بمناشدة الدول التى تفكر في إعطاء مواطنيها جرعة ثالثة حيث أوضحت المنظمة أن هذا ليس الوقت المناسب، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية شددت على ضرورة حصول الدول على اللقاح خصوصاً التي لم تحصل عليه.

أردف أنه أيضا لا يمكن اللوم على بعض الدول التي لديها وفرة في لقاحاتها وتريد تحصين مواطنيها، مؤكدا أن شريحة الأطفال ستزيد الضغط على طلب اللقاحات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock