خبر

للمسافرين.. اللقاحات المعتمدة لدخول السعودية

محمد عبد المنعم

كشف المستشار كريم أبو السعود، الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض عن اللقاحات المعتمدة في السعودية، كما أوضح الفرق بين اللقاحات المعتمدة في السعودية واللقاحات المعتمدة للدخول للبلاد، مؤكدا أن مؤشرات تؤكد اتجاه المملكة للعودة مرة أخرى للحياة الطبيعية.

قال “أبو السعود” في مداخلة هاتفية مساء أمس الأحد، في برنامج “مساء dmc” الذي يعرض على قناة “dmc” وتقدمه الإعلامية جاسمين طه، إنه يوجد فرق بين اللقاحات المعتمدة داخل السعودية واللقاحات التي سيحصل عليها الفرد لدخول السعودية، موضحا أن اللقاحات المعتمدة داخل السعودية هي فايزر، وجونسون آند جونسون، ومودرنا، استرازينيكا، أما اللقاحات المعتمدة لدخول الأراضي السعودية هما لقاحي سينو فارم، وسينو فاك.

نرشح لك: هل البنج مُضر للحاصلين على لقاح كورونا؟

تابع أن السعودية اشترطت أنه إذا كان الفرد تلقى لقاحين مثل سينو فارم وسينو فاك، فإنه من الضروري أخذ جرعة تنشيطية ثانية فور دخول السعودية، فإذا كان الفرد على سبيل المثال قد أخذ جرعتين من سينو فارم فإنه يأخذ جرعة من لقاح من اللقاحات الأربعة المعتمدين في السعودية.

أضاف أنه لم يتم ذكر أي شيء عن ما إذا كان من المسموح للذين تلقوا جرعة واحدة في بلادهم أن يأخذوا الجرعة الثانية في السعودية، ولكن السلطات السعودية سمحت بأن من أخذ جرعتين أن يأخذ جرعة تنشيطية ثالثة، معلقا أن ذلك دليل على اتجاه السعودية لعودة الحياة مرة أخرى.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock