آلاء جاويش تعود لتقديم برامج الأطفال من خلال "حوار عائلي جدا"

تعود الإعلامية آلاء جاويش، لتقديم برامج موجهة للأطفال من خلال برنامج “حوار عائلي جدا” الذي يذاع على قناة مدرستنا من الأحد إلى الخميس الساعة الثانية والنصف ظهرا.

قدمت آلاء جاويش من قبل برنامج “لولي في بلاد العجائب” على راديو شعبي FM، الذي كان يعتمد على الاهتمام بالطفولة وتشجيع الأطفال على أن يكونوا أبطالا، كما قدمت برامج تثقيفية عبر نفس المحطة.

نرشح لك: خالد سرحان عن “اللي مالوش كبير”: الشخصية منيلة بس كان لازم أحبها

وتحرص “جاويش” في برنامج حوار عائلي جدا، على مناقشة الاختلاف بين وجهات نظر الآباء والأبناء وطريقة تفكير كل منهم من خلال مناقشة عائلية تضم الأب والأم والأبناء في محاولة للوصول لحلول وسط في الخلافات اليومية بينهم.

تتم المناقشة داخل البرنامج في إطار اجتماعي لايت، وتمتد فقراته الأربعة على مدار نصف ساعة يتخللها بعض المواقف الكوميدية التي تنتج عن الخلافات الأسرية.

تشمل فقرات البرنامج حوار مع الأبناء لمعرفة نقاط الاختلاف والاتفاق مع الأهل والمشكلات التي يتمنوا حلها فيما بينهم، وتتضمن الفقرة الثانية حوارا مع الأهل حول النقاط السابقة ومعرفة ردود أفعالهم على حديث الأبناء.

تستعرض الفقرة الثالثة في برنامج حوار عائلي جدا، مناقشة عائلية ودية جدا بين الآباء والأبناء حول ما قالوه في الفقرتين الأولي والثانية ومحاولة تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول وسط من خلال مقدمة البرنامج.

ثم يتفق الجميع في الفقرة الرابعة على بعض البنود فيما يتعلق بالاختلافات التي توصلوا لحلول لها خلال الفقرة الثالثة وكتابتها في عقد عائلي جدا والتوقيع عليها والتعهد بتنفيذها.

آلاء جاويش هي مذيعة وإعلامية تعمل في مجال تقديم البرامج على التلفزيون والراديو منذ سنوات طويلة، وعملت كمراسلة في قنوات دريم وcbc لفترة طويلة، وشاركت في برامج مسابقات منها راديو ستار على نجوم إف إم، ومذيع العرب على قناة الحياة.

على صعيد آخر، أضافت قناة مدرستنا مؤخرا عدد من البرامج والفقرات التعليمية والاجتماعية التي تهم الأسرة والطلاب منها برنامج تحدي المختبر، وهو برنامج مسابقات يحفز الطلاب على الابتكار والتفكير.

أيضا تذيع قناة مدرستنا حاليا برنامج “الفاميليا” الذي يقدمه الفنان أحمد أمين، وبرنامج “تحت الـ 16” الذي تقدمه الإعلامية زهرة رامي وهو مخصص للأطفال في المرحلة العمرية المرتبطة بهذا السن، لمناقشتهم في الكثير من الأمور والقضايا المتعلقة بهم.

تهتم أيضا قناة مدرستنا بتقديم محتوى تثقيفي من خلال برنامجها “تعلم” القائم على تعليم اللغات الإيطالية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية للطلبة بشكل مبسط وطريقة شيقة.

آلاء جاويش